برشلونة الغاضب..يدك حصون ديبورتيفو بـ 8 أهداف!

20 ابريل 2016
برشلونة انتفض بثمانية أهداف(Getty)
+ الخط -
انفجر فريق برشلونة وعبر عن غضبه ليفوز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثمانية أهداف دون رد في الجولة الـ 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب ريازور لينهي سلسلة النتائج المخيبة الأخيرة.

وسيطر برشلونة على مجريات المباراة بشكل كامل منذ البداية حتى النهاية، حيث ظهر على اللاعبين عزمهم على تحقيق الانتصار وتجنب أي سقوط جديد، وذلك وسط استفاقة رهيبة من الأوروغوياني لويس سواريز.

بهذه الطريقة ينهي برشلونة سلسلة من النتائج السلبية مثل الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال، وحصد نقطة واحدة من أصل 12 ممكنة في أخر أربع مباريات بالليغا.

وتألق سواريز حيث سجل بمفرده أربعة أهداف، بجانب هدف للأرجنتيني ليونيل ميسي وآخر للكرواتي ايفان راكيتيتش ومثله لمارك بارترا مع هدف لنيمار ليحقق البرسا فوزا أخرج بكل تأكيد الفريق من أي حالة شك واحباط يفترض أنه كان يمر بها بسبب النتائج الأخيرة.

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو الثاني الذي لعب مع أثلتيك بلباو وأربع نقاط عن ريال مدريد الذي سيستضيف فياريال في وقت لاحق الليلة، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 38 نقطة في المركز الـ 14.

وتألق حارس الديبور مانو بعد سلسلة من تبادل الكرات بين ميسي ونيمار لسواريز سددها الأرجنتيني ولكنه تصدى لها ثم تمكن سواريز من تسجيل الهدف الأول (11) من ركنية حولها بقدمه لداخل المرمى بعدما دفع أحد مدافعي الديبور، وأضاف سواريز الهدف الثاني (24) بتمريرة من إنييستا لميسي الذي حولها من مرة واحدة لسواريز المنفرد ليضعها في الشباك.

واستمر استحواذ برشلونة على الكرة بعد الهدف الثاني وسط محاولات من ديبورتيفو لتقليص الفارق ولكن محاولات أصحاب الأرض باءت بالفشل حتى انتهى الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني سجل برشلونة الهدف الثالث (46) بعد عرضية من سواريز لإيفان راكيتيتش الذي سددها من مرة واحدة لتعانق الشباك، وأضاف سواريز الهدف الثالث له والرابع لفريقه (53) بعد بينية من ميسي حولها بوجه قدمه لداخل الشباك.

وسجل لويس هدفه الرابع والخامس لفريقه بعد تمريرة علوية لنيمار المنفرد الذي مررها لسواريز ليضعها في المرمى من ثاني محاولة بعد ان اصطدمت في الأول بمدافع ديبورتيفو (64) وأضاف ميسي الهدف السادس (73) بعد مراوغة رائعة من سواريز تلتها تمريرة نحو الأرجنتيني الذي حولها لداخل الشباك بسهولة.

وتمكن بارترا (79) من تسجيل الهدف السابع بعد انطلاقه من بين مدافعي الديبور وتسديده للكرة لتحتضن الشباك، ثم أضاف نيمار الثامن (81) بعد تمريرة من سواريز.


 
المساهمون