بالفيديو... مارادونا يغفو خلال كلمة رئاسية في فنزويلا!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 ديسمبر 2014
FD2A1B4D-6A44-467F-A2C6-903035ABA0B1
+ الخط -

وقع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييجو أرماندو مارادونا، في مأزق كبير بعد أن رصدته الكاميرات وهو يغفو أثناء كلمة ألقاها رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، في كاراكاس وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة مرور 190 سنة على معركة "أياكوتشو".

وحضر مارادونا الحفل الذي أقامته فنزويلا الليلة الماضية بمناسبة مرور 190 عاماً على معركة "أياكوتشو" التي لعبت دوراً كبيراً في تحرير دول أميركا اللاتينية من الاستعمار الإسباني، بناء على طلب من الرئيس الفنزويلي نفسه، لكنه سقط في المحظور بعد أن غفا خلال إلقاء الكلمات، وبدا منهكاً وغير جاهز لحضور الحفل، بل الذهاب إلى المنزل والنوم بغية الاستراحة.

وخلال الحفل قام مادورو بتقديم مارادونا، الذي يبدو أنه كان متعباً وغفا، ولكن أحد الجالسين بجواره نبّهه إلى أن الرئيس الفنزويلي يتحدث عنه، فاستيقظ وقام بتحيته هو وباقي الحاضرين، وقال مادورو: "لقد طلبت من مارادونا أن يرافقنا في هذا الاحتفال، وقد تأثر كثيراً. مارادونا يرافق الشعوب في كفاحها من أجل العدالة والحقيقة، شكراً لك على ما قدمته للشباب وعلى مواصلة الدفاع عن الحقيقة".

في المقابل، ومن المعروف، أن مارادونا كانت تربطه علاقة قوية بالرئيس الفنزويلي الراحل هوجو شافيز، وامتدت هذه العلاقة مع رئيس البلد اللاتيني الحالي مادورو.

ذات صلة

الصورة
احتجاجات في فنزويلا بعد إعلان مادورو رئيساً، 29 يوليو 2024 (بيدرو رانسيس ماتي/الأناضول)

سياسة

قُتل شخص على الأقل، في احتجاجات اندلعت في فنزويلا الاثنين، وتخللتها مواجهات مع الشرطة، بعيد إعلان فوز نيكولاس مادورو بالرئاسة.
الصورة
ناقلة نفط في فنزويلا/ Getty

أخبار

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الخميس، عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن احتجزت للمرة الأولى سفناً قالت إنها تنقل وقوداً إيرانياً بما ينتهك العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب.
الصورة
ميناء نفط/ فنزويلا

سياسة

أفادت وكالة "إيسنا" الإيرانية بأن ثاني ناقلة إيرانية وصلت، ظهر اليوم الإثنين، إلى السواحل الفنزويلية في بحر الكاريبي، وهي من أصل 5 ناقلات تحمل البنزين الإيراني إلى فنزويلا، التي تعاني من نقص حاد في هذه المادة.
الصورة
ناقلات النفط/سياسة/غيتي

سياسة

أكدت طهران وكراكاس، اليوم الأحد، دخول أول ناقلة إيرانية من أصل خمس إلى المياه الاقتصادية الخالصة لدولة فنزويلا في بحر الكاريبي.
المساهمون