بالفيديو.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لنيل جائزة "بوشكاش"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
06 نوفمبر 2015
5681C3BF-F4EE-411C-B645-27B7DFFA99CE
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مساء اليوم الجمعة، النقاب عن قائمة العشرة أهداف المميزة المرشحة لنيل جائرة "بوشكاش" لموسم 2015، والتي يمنحها الاتحاد الدولي سنوياً للاعب الذي يسجل الهدف الأجمل في العالم.

وضمت القائمة عشرة أهداف تناوب على تسجيلها لاعبو كرة القدم في مختلف المسابقات العالمية، وسيصار للتصويت على ثلاثة أهداف منها لتدخل السباق النهائي من أجل التتويج بلقب جائزة "بوشكاش" على هامش حفل الكرة الذهبية المقرر تنظيمه يوم 11 يناير/ كانون الثاني من عام 2016 المقبل.

وشهدت القائمة العديد من الأهداف الرائعة، والتي تناوب على تسجيلها اللاعبون: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) وديفيد فيا (فليتوود تاون الأميركي) وغونزالو كاسترو (ريال سوسييداد الإسباني) وأليساندرو فلورينزي (روما الإيطالي) ويندل (أتليتيكو غويانيينسي البرازيلي) وهدف اللاعبة كارلي لويد (منتخب الولايات المتحدة الأميركية) وفيليب ميكسيس (ميلان الإيطالي) ومارسيل (بادربورن الألماني) واستبيان راميريز (إريديانو الكوستاريكي) وكارلوس تيفيز (يوفنتوس الإيطالي).

وكان النجم الكولومبي جيميس رودريغيز قد توّج بجائزة بوشكاش لأجمل هدف في الموسم الماضي، بعدما سجل هدفاً رائعاً لمنتخب بلاده في شباك منتخب الأوروغواي في مسابقة كأس العالم لكرة القدم التي جرت في البرازيل.

وفي ما يلي الأهداف العشرة المرشحة لنيل الجائزة:

1- هدف ديفيد بيا مع فريقه "فليتوود تاون" في مرمى بريستون نورث - الدوري الأميركي




2- هدف لاعب ريال سوسيداد جونزالو كاسترو في مرمى ديبورتيفو - الدوري الإسباني

3- هدف أليساندرو فلورينزي لصالح روما في فريق برشلونة - دوري أبطال أوروبا

 

4- هدف لاعب فريق أتليتيكو غويانيينسي البرازيلي ويندل في مرمى جويانيسيا - الدوري البرازيلي



5- هدف اللاعبة الأميركية كارلي لويد مع منتخب بلادها في شباك اليابان - كأس العالم للسيدات

 

6- هدف ليونيل ميسي مع برشلونة في مرمى فريق اثليتيك بلباو - نهائي كأس الملك

 

7- هدف فيليب ميكسيس مع ميلان في شباك الغريم إنتر - مباراة ودية


8- هدف مارسيل ندغينغ لاعب بادربورن في بولتون الإنجليزي - مباراة ودية


9- هدف استبيان راميريز لاعب إريديانو في شباك ديبورتيفو - الدوري الكوستاريكي



10- هدف كارلوس تيفيز مع يوفنتوس في مرمى بارما - الدوري الإيطالي

ذات صلة

الصورة

رياضة

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منصة إعادة بيع تذاكر مونديال قطر، الذي سيقام للفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

الصورة
	 غرافيتي لـ ميسي في برشلونة (باو بارّينا / Getty)

منوعات

أشار تحليل جديد لبيانات التصويت على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لأفضل لاعب كرة قدم، إلى أن التشابه الثقافي بين أعضاء لجنة التصويت واللاعبين المتنافسين، يؤدي إلى تحيز في النتائج واختيار للفائز على أسس غير مرتبطة بكرة القدم.
الصورة

رياضة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن مشروع الكرة الذكية، التي ستستخدم في مونديال قطر 2022، وذلك على هامش الورشة التي نظمها، بالتعاون مع لجنة المشاريع والإرث، وسط حضور كبير من المنتخبات التي ستشارك في المونديال.

الصورة
Qatar 2022 Countdown Clock

رياضة

تترقب الجماهير الرياضية انطلاق منافسات كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر لأول مرة في الشرق الأوسط والثانية في القارة الآسيوية، بعد 300 يوم من الآن، حيث تواصل الدولة الخليجية جميع استعداداتها للحدث الدولي البارز.

المساهمون