بالفيديو.. الفريدي يرفض الاحتفال بهدفيه احتراماً لفريقه السابق

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 ابريل 2015
39CD1521-4EB7-4490-8609-DA98902F6C4B
+ الخط -

خطف السعودي أحمد الفريدي، لاعب وسط نادي النصر، متصدر الدوري السعودي للمحترفين، في لقاء كلاسيكو الكرة السعودية الذي جمع مساء السبت فريقه مع مضيفه اتحاد جدة، الأضواء، بقوة، عندما ضرب أروع الأمثلة في الروح الرياضية وكسب احترام الجميع.

واستحق الفريدي الاحترام من الجميع عندما رفض الاحتفال بهدفيه اللذين أحرزهما في شباك النصر، وذلك احتراماً وتقديراً لفريقه السابق الذي لعب في صفوفه الموسم الماضي، بعد أن انتقل إليه قادماً من الهلال، إلا أن موسمه معه لم يكن جيداً، فضلاً عن وجود اختلافات بينه وبين إدارة النادي بسبب مستحقاته، ما جعله يغادره إلى نادي النصر.

وكان الفريدي الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني من المباراة، وتحديداً عند الدقيقة (69)، قد سجل هدفين من أصل ثلاثة فاز بهما فريقه النصر على الاتحاد، ليستعيد صدارة الدوري السعودي، رافعاً رصيده إلى (51) نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي ملاحقه المباشر.

وقدم لاعب الوسط الفريدي أداء مميزاً طوال الدقائق التي لعبها في المباراة التي احتضنها ملعب الملك عبد الله في جدة، فقد ساهم في قلب نتيجة المباراة بهدفيه، بعدما تقدم الاتحاد بهدف، قبل أن يعادل النصر النتيجة عبر ادريان، إلى أن سجل الفريدي هدفي الفوز.

وأشادت الجماهير الرياضية السعودية عموماً والاتحادية خصوصاً بما قام به الفريدي الذي رفض الاحتفال بهدفيه في مرمى الاتحاد، مؤكدة في تغريدات عدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الفريدي المولود في المدينة المنورة، استحق أن يكون نجم المباراة بهذه الخطوة وبهدفيه في الشباك الاتحادية.

واعتبرت الجماهير أن ما قام به الفريدي ليس مستغرباً على لاعب عرفت عنه أخلاقه العالية والمميزة، وهو اللاعب الذي يتمتع بحب جماهيري كبير حتى من الأندية المنافسة.

وكانت بعض الجماهير الاتحادية الغاضبة قد قابلت الفريدي بعد إحرازه الهدف الأول برميها قارورات المياه، لكن الفريدي قابلهم بإشارة لهم بالهدوء، إذ من المنتظر أن تصدر لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي عقوبات على نادي الاتحاد بسبب هذا التصرف من الجماهير.

وعبر الفريدي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الاتحاد؛ لأهمية النقاط الثلاث في صراع الدوري، مؤكداً أن الأهداف التي سجلها جاءت بهدوء وببرود رغم الضغط النفسي الذي كان يعتريه قبل وأثناء المباراة.

وأكد الفريدي في تصريحات تلفزيونية، أن عدم احتفاله بهدفيه جاء تقديراً واحتراماً لفريقه السابق الاتحاد ولزملائه الذين لعب معهم في السابق، مؤكداً أن هذا الأمر أقل شيء يمكن أن يقدمه لزملائه.

ووجه لاعب وسط النصر والمنتخب السعودي التحية للجيش السعودي الذي يشن حالياً عملية عاصفة الحزم في اليمن، داعياً بالنصر لهم وللملك سلمان بن عبد العزيز الذي أعاد عزة وهيبة المسلمين بحسب وصفه.

ذات صلة

الصورة
سامي الجابر سعيد بنجاحات الهلال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد سامي الجابر (51 عاما)، أسطورة كرة القدم السعودية، أنه يعتز في تاريخه بكونه صاحب المقولة الشهيرة: "الهلال هو أن تفرح أكثر".

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

الصورة
GettyImages-1623628664.jpg

رياضة

نشر الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي فيديو أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر لحظة انتقال حافلة النادي السعودي إلى الفندق، بعد الوصول إلى طهران، من أجل خوض أولى مواجهات دوري أبطال آسيا ضد نادي برسبوليس الإيراني.

الصورة
Getty-TOPSHOT-FBL-KSA-NASSR-BATIN

رياضة

أقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، على مبادرة إنسانية تجاه ضحايا الزلزال، الذي ضرب سورية وتركيا وخلف الكثير من الوفيات والمصابين.

المساهمون