بالفيديو..لاعب تشلسي الشاب يظهر مواهبه بكرة من "الجوارب"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 نوفمبر 2014
E5E9F6D0-32C9-4BBE-9E6B-8C3ED6529155
+ الخط -

أظهر نجم فريق تشلسي الإنجليزي تحت (21) عاما، البلجيكي تشارلي موسوندا جونيور، مهارات جديدة تضاف الى مهاراته التي عرف بها هذا اللاعب الذي ينتظره الفريق الأول بفارغ الصبر من أجل تمثيله في كبرى البطولات.

ونشر اللاعب الشاب البالغ من العمر (18) فيديو على صفحته الشخصية "إنستجرام" يظهر فيه بعضا من مهاراته التي يملكها؛ إذ تمكن من التلاعب بكرة مصنوعة من "الجوارب" في صورة تؤكد امتلاكه مهارات مميزة.

ونال الفيديو إعجاب الكثيرين، في الوقت الذي نشرت فيه الصحف الإنجليزية الفيديو والتي أثنت على مهاراته التي سيستفيد منها "البلوز" بقيادة المدير الفني للفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان البلجيكي تشارلي موسوندا، الذي يلعب في خط الوسط، قد انتقل قبل موسمين (2012) إلى صفوف فريق تشلسي للشباب، قادما من فريق أندرلخت البلجيكي ويتمتع بموهبة مميزة يظهرها بشكل دائم في المباريات التي يلعبها.

وانهالت العروض على اللاعب منذ أن كان عمره 15 عاما، حيث تلقى عرضا من أكبر أندية أوروبا كبرشلونة الإسباني، بينما سجل اللاعب هدفا لا ينسى في شباك مانشستر يونايتد في الموسم الماضي لدوري الشباب، ويراهن عليه النادي الإنجليزي ليكون أحد نجوم المستقبل في قلعة "ستامفورد بريدج".

دلالات

ذات صلة

الصورة
أشرف العوضي عمل مع والده بالورشة منذ طفولته (العربي الجديد)

مجتمع

قطع خردة وحُلُم كانا كل ما يملكه الشاب اليمني أشرف العواضي في بداية مشواره، حيث وجد أمامه كومة من الخردة في ورشة والده القديمة، الذي ظل لسنوات يعمل على تلحيم السيارات وتصليحها، فانشغل أشرف بالعمل على تحويل السيارات القديمة إلى سيارات حديثة.
الصورة
 الطهي وسيلة لخلق فرص عمل

مجتمع

تشهد الفترة الأخيرة زيادة ملحوظة في أعداد مراكز تعليم الطهي في غزة، وتنفيذ بعض المؤسسات مشاريع ودورات ممولة دولياً للسيدات والرجال لإكسابهم هذه المهارة، تزامناً مع إقبال واضح على تعلّم هذه الفنون كوسيلة للهروب من البطالة المرتفعة في القطاع.
الصورة
الفلسطيني محمد عبدالعال داخل ورشة والده (عبد الحكيم أبورياش)

مجتمع

يجلس الشاب الفلسطيني محمد عبد العال (25 سنة) إلى طاولة داخل ورشة والده المختصة في إصلاح الأجهزة الكهربائية بمدينة غزة، منهمكا في تحويل أجهزة معطوبة أو قديمة إلى أشياء ذات قيمة يمكن استخدامها.
الصورة
أحمد حرز الله أصغر مبرمج فلسطيني(عبد الحكيم أبو رياش)

مجتمع

ينتظر الفتى الفلسطيني أحمد حرز الله (13 عاماً) انقضاء دوامه المدرسي يومياً من أجل التوجه إلى إحدى حاضنات الأعمال والتكنولوجيا في قطاع غزة، لبدء رحلة جديدة من التعلم والعمل في مجال البرمجة وتصميم المواقع.
المساهمون