بالفيديو..فان غال يستعين بـ"تيكي تاكا برشلونة" لتغيير أداء اليونايتد

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 سبتمبر 2015
B307CF2D-F56B-4EDA-95C1-9E1DCC48603E
+ الخط -

قدّم لاعبو نادي مانشستر يونايتد لوحة كروية رائعة، خلال مباراة الفريق الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي جمعته بنظيره ساوثهامبتون في مباراة انتصر فيها الأول بنتيجة 3-2، بعد أن قلب تأخره بشكل دراماتيكي.

وبينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم نادي الشياطين الحمر بهدفين لواحد، نجحت كتيبة المدرب الهولندي لويس فان غال، من تعزيز النتيجة بهدف ثالث عن طريق الدولي الإسباني خوان ماتا، بعد مجهود جماعي مميز، تكلل في النهاية بهدف احتاج للكثير من الدقة والتمارين.

قصة الهدف الثالث بدأت من عند المدافعين، حيث نقلت الكرة إلى خط الوسط ثم إلى المقدمة، وبعدها أعيدت إلى الخلف، وبقيت الكرة تدور بين أرجل اللاعبين لمدة دقيقتين و13 ثانية، أنجز من خلالها الفريق 46 تمريرة قبل أن تصطدم الكرة في القائم، ويتابعها ماتا في الشباك.

ويبدو أن المدرب الهولندي المحنك، يحاول أن يستعمل في بعض الأحيان، طريقة "التيكي تاكا" التي اشتهر بها برشلونة، في حقبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وذلك بهدف المحافظة على الكرة لأكبر وقت ممكن، وإرهاق الخصم عبر تمريرات قصيرة ومتقنة.

اقرأ أيضاً:بالفيديو..بارترا يهدي هدفه لزميله المصاب "رافينيا"..ونيمار يسير على خطاه

ذات صلة

الصورة
كريم حقي يوجه رسالة للمجبري إشبيلية ليس أسهل من اليونايتد

رياضة

وجه كريم حقي نجم الكرة التونسية السابق، رسالة مباشرة عبر "العربي الجديد"، إلى مواطنه حنبعل المجبري، الذي رحل إلى نادي إشبيلية في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

الصورة
حوار سلسفتر

رياضة

تحدث نجم كرة القدم وفريق مانشستر يونايتد، الفرنسي مايكل سيلفستر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن تجربة النجمين، التونسي حنبعل المجبري والمغربي سفيان أمرابط، وحظوظهما مع أحد أكبر أندية "البريميرليغ" تاريخياً.

الصورة
Michael Regan/G/  James Gill

رياضة

حلّ لاعب مانشستر يونايتد السابق دوايت يورك ضيفاً على "العربي الجديد" حيث تحدّث عن استضافة الأحداث الكبرى بالمنطقة العربية ومواضيع أخرى، على غرار تجربته التدريبية، واللاعبين العربيين في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري وسفيان أمرابط

الصورة
المجبري

رياضة

أكد النجم التونسي حنبعل المجبري أنّه ما زال مصراً على فرض نفسه في حسابات مدرب فريق مانشستر يونايتد، ولا يفكر في الرحيل عن النادي بقدر ما يسعى إلى أن يكون لاعباً أساسياً مع الفريق.

المساهمون