بالفيديو..رونالدينيو يستعيد ذكريات الزمن الجميل.. بحركة بهلوانية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 نوفمبر 2014
73F6B0FC-3F5D-484C-9BF0-1CD99B7C4E72
+ الخط -


استعاد نجم فريق كيريتارو المكسيكي، البرازيلي رونالدينيو جاوتشو، ذكريات الزمن الجميل؛ وذلك بعد أن قدم لمحة فنية رائعة خلال ممارسته رياضة "كرة الطائرة بالقدم" وهي الرياضة التي اخترعها البرازيليون في عام 1965، وتدمج بين رياضتي "كرة القدم" و"الكرة الطائرة".

وأثبت النجم البرازيلي، الذي تُوج بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 على التوالي، أنه لا يزال قادراً على العطاء رغم بلوغه سن الـ34 عاماً، حينما مارس هوايته المعتادة في تقديم اللمسات الجمالية خلال ممارسته لرياضة "كرة الطائرة بالقدم".

وحظيت اللمسة الرائعة التي قدمها اللاعب البرازيلي بموجة إعجاب كبيرة في وسائل الإعلام العالمية، حيث صنفتها صحيفة "آس" الإسبانية ضمن خانة اللقطات الأكثر إثارة وجمالية في تاريخ اللاعب البرازيلي، فيما انتشرت اللقطة ذاتها كالنار في الهشيم على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".

هذا وتُعد رياضة "كرة الطائرة بالقدم" من أشهر الرياضات التي يُمارسها البرازيليون بشكل معتاد تحت أشعة الشمس الحارقة وعلى رمال شاطئ الكوباكبانا الحارة، إذ تُعبر هذه الرياضة بصورة جليّة عن درجة الهوس الكبير الذي أصاب "أبناء السامبا" بكرة القدم، والتي تُجبرهم على تحويل أي لعبة إلى نسخة معدلة عن معشوقتهم الساحرة المستديرة.

ذات صلة

الصورة
بن ناصر مهم في حسابات ميلان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي، جورجو فورلاني (45 عاماً) أن نجم وسط الميدان، إسماعيل بن ناصر، يُعتبر لاعباً مهماً في نادي ميلان الإيطالي.

الصورة
سيرجينهو يملك تجربة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد نجم ميلان الإيطالي سابقاً، البرازيلي سيرجينهو أن كرة القدم في الوطن العربي، تشهد تطوراً في المواسم الأخيرة، متوقعاً أن يكون التنافس أقوى

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
إبراهيم با خاض تجربة مع ميلان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد اللاعب الفرنسي، إبراهيم با (50 عاماً)، أن تتويج إنتر ميلانو بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم، كان متوقعاً، بما أنه الفريق الأقوى حالياً في الكالتشيو.

المساهمون