سابالينكا تهزم شفيونتيك وتبلغ نهائي بطولة سينسيناتي

18 اغسطس 2024
سابالينكا في مواجهة شفيونتيك، 18 أغسطس 2024 (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

تمكّنت النجمة البيلاروسية أرينا سابالينكا (26 عاماً)، من التأهل إلى نهائي دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة للتنس، للمرة الأولى في مسيرتها، بعدما استطاعت تخطي عقبة منافستها البولندية، إيغا شفيونتيك، (23 عاماً)، المصنّفة أولى عالمياً، بنتيجة 6-3 و6-3، اليوم الأحد.

ويعد الفوز ثأرياً بامتياز بالنسبة للنجمة البيلاروسية، أرينا سابالينكا، التي خسرت نهائي دورتي مدريد وروما أمام غريمتها البولندية شفيونتيك في الأشهر السابقة، وستتقدم سابالينكا، التي سبق أن بلغت الدور نصف النهائي لهذه الدورة أربع مرات، إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي، قبل أسبوع واحد من انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابعة البطولات الأربع الكبرى.

وستلعب سابالينكا في النهائي، المقرر يوم الاثنين، مع الفائزة بين الإسبانية باولا بادوسا والأميركية جيسيكا بيغولا السادسة. ولم يأتِ فوز سابالينكا من دون قتال، إذ تعيّن عليها تعويض خسارتها تسع فرص لحسم اللقاء، بينما كانت متقدمة 5-1 في المجموعة الثانية. وخسرت سابالينكا إرسالها لتقلّص البولندية النتيجة إلى 3-5، إلا أنها تمكنت بعد طول انتظار من حسم النتيجة بكسر إرسال شفيونتيك في لقاء دام قرابة الساعتين. وشهد اللقاء هطول بعض زخات المطر، مما أوقف المباراة مرات عدة.

المساهمون