بالفيديو...رئيس الفيفا جوزيف بلاتر يفقد أعصابه على صحافي!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 مارس 2015
A824BE98-5A20-4C63-B463-6EBC86731479
+ الخط -

تسبب سؤال وجهه أحد الصحافيين حول الانتخابات المقبلة للفيفا، بغضب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس الجمعة في مقر الاتحاد بمدينة زيوريخ السويسرية، عقب اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسأل أحد الصحافيين الإنجليز المتواجدين في المؤتمر بلاتر عن برنامجه واستعداداته لخوض انتخابات رئاسة الفيفا المزمع في 29 أيار/مايو المقبل ويتنافس عليها الرئيس الحالي جوزيف بلاتر ونائبه الأردني الأمير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براج والنجم البرتغالي السابق لويس فيجو.

ولم يعجب السؤال الذي سأله الصحافي الإنجليزي رئيس الفيفا، فبدت عليه ملامح الدهشة والتعجب، قبل أن يجيب بصرامة على السؤال بالقول بأن الأعوام الـ 40 التي قضاها في السلطة الكروية العليا تشكل برنامجه الانتخابي قبل شهرين من الانتخابات.

ورد بلاتر، المرشح لولاية خامسة جديدة، على السؤال بالقول: "برنامجي هو العمل الذي قمت به في الفيفا منذ 40 عاماً وخلال أعوامي الـ 17 في منصب الرئيس، سأظل أمارس عملي كرئيس للفيفا حتى يوم 29 مايو/أيار، حتى تنفيذ البند الأخير على أجندة جدول الأعمال والمتمثل بالانتخابات الرئاسية"، مضيفاً، بلاتر الذي يشدد قبضته على أهم اتحاد رياضي في العالم منذ عام 1998: "أنا رئيس الفيفا ولست في طور خوض حملة انتخابية، وهذا ما سأقوم به حتى نهاية ولايتي".

ورفض جوزيف بلاتر في وقت سابق كل المحاولات التي تدعوه لخوض مناظرات تلفزيونية علنية، على عكس منافسيه في انتخابات الفيفا الذين رحبوا بالمناظرات، في صورة تؤكد عدم حاجته لتلك المناظرات نظير الثقل الكبير الذي يمثله قبل الانتخابات وثقته بالنجاح في التربع على ولاية خامسة على التوالي رئيساً للفيفا.

دلالات

ذات صلة

الصورة
الحركات الاجتماعية في تونس (العربي الجديد)

مجتمع

عبّرت حركات اجتماعية تونسية، اليوم الجمعة، عن غضبها من استمرار الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية على حالها دون أي تغيير يُذكر أو تفعيل للمطالب التي ارتفعت إبان الثورة التونسية، سواء في ما يتعلق بملف العاطلين عن العمل أو العاملات الفلاحيات.
الصورة
video assistant referee  room

رياضة

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" "العربي الجديد" الفرصة لمعرفة طريقة عمل تقنية الفيديو المساعد "فار"، خلال فترة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي تستمر حتى الـ18 من شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.

الصورة
Qatar National Convention Centre

رياضة

لا تستطيع كل الجماهير الرياضية الحضور إلى الملاعب أو الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022 في قطر، ما يجعلهم يتابعون المواجهات وما يحدث في البطولة عبر قنوات حصلت على حقوق البث من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

الصورة

رياضة

يوفر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خدمة هامة للصحافيين في بطولة كأس العالم، قطر 2022، الذين سيعيشون تجربة مثالية من خلال الملعب الإفتراضي، بالمركز الإعلامي الرئيسي.

المساهمون