بالفيديو..بيكيه:"عرضنا على ماسكيرانو تسديد ركلة الجزاء..لكنه رفض"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 مارس 2016
6FA2A606-28B5-4982-96C6-65A3D5CC5E96
+ الخط -

اعترف مدافع نادي برشلونة الإسباني، الدولي الإسباني جيرارد بيكيه، بأن زملاءه في الفريق الكتالوني، قد عرضوا على زميلهم في الفريق، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، تسديد ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة الفريق، في المباراة التي جمعت فريق البلاوغرانا بنظيره رايو فايكانو مساء أول من أمس الخميس؛ إلا أن اللاعب الأرجنتيني قد رفض تسديدها.

وكان الحكم الإسباني، إينياكي فيكاندي غاريدو، قد احتسب ركلة جزاء لمصلحة فريق برشلونة في الدقيقة الثامنة والستين من زمن المباراة، التي أقيمت على ملعب تيريزا ريفيرو، وذلك بعد تعرّض لاعب خط وسط الفريق الكتالوني، الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتس، للإعاقة داخل منطقة جزاء فريق رايو فايكانو.

وانبرى مهاجم فريق البلاوغرانا، الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، لتنفيذ هذه الركلة، لكنه  أهدرها بعدما أنقذ حارس مرمى فريق رايو فايكانو، خوان كارلوس، هذه الركلة ببراعة فائقة، ليُهدر الفريق الكتالوني بالتالي تاسع ركلة جزاء من أصل 18 احتسبت له في جميع المسابقات هذا الموسم.

وكان بإمكان لاعبي فريق برشلونة تجنب ضياع هذه الركلة، في حال وافق مدافع الفريق، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، على تسديدها عُوضاً عن زميله الأوروغوياني لويس سواريز، حيث كشف مدافع النادي الكتالوني، الإسباني جيرارد بيكيه، في تصريحات نقلتها صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية بأن نجوم فريق البلاوغرانا قد عرضوا على زميلهم في الفريق، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، تسديد ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة الفريق في مباراة رايو فايكانو.

وجاء هذا العرض من جانب نجوم فريق البلاوغرانا استجابة لحملة دشنتها جماهير فريق برشلونة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تُطالب فيه مثلث الرعب الهجومي في نادي برشلونة المكون من: الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، بالتخلي عن إحدى ركلات الجزاء لزميلهم في الفريق، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، الذي لم يُسجل أي هدف بقميص برشلونة منذ انضم للنادي في عام 2010 قادماً من ليفربول.

لكن المدافع الأرجنتيني البالغ من العمر 31 عاماً رفض تنفيذ هذه الركلة، مُفضلاً أن تُمنح لزميله في الفريق، الأوروغوياني لويس سواريز، رغبة منه رُبما في منح المهاجم الأوروغوياني فرصة الابتعاد أكثر في صدارة جدول ترتيب هدّافي بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يتربّع "سواريز" على عرش قائمة ترتيب هدّافي البطولة برصيد 25 هدفاً، مُتفوقاً بفارق هدفين عن أبرز ملاحقيه، نجم نادي ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضا..
بالفيديو..ركلة جزاء تتسبب بعنف في مباراة بالجزائر

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة

سياسة

أعلنت رئيسة بلدية برشلونة، أدا كولاو، قطع العلاقات الرسمية للمدينة مع الاحتلال الإسرائيلي، متهمة إياها بارتكاب "جريمة الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني".
المساهمون