بالفيديو..بعد تسلق الكوالا..شاهد أغرب 5 لقطات في تاريخ الكرة

أحمد فتحي

avata
أحمد فتحي
02 ابريل 2015
7FAA2C63-DFCC-452A-8748-2FA847567569
+ الخط -

لا يخلو عالم الساحرة المستديرة من الغرائب والطرائف، فقد اكتسب قائد فريق كوارتي الإسباني المغمور، دانييل ناداليس، شهرة واسعة على مواقع الإنترنت بسبب صورة مضحكة له وهو يتسلق قائم المرمى ليحاول تشتيت الكرة.


والتقطت صورة لناداليس وهو ممسك بالقائم بيديه وثبّت ساقيه عليه، أثناء هجمة للفريق الخصم، فيما شبهته وسائل الإعلام بحيوان "الكوالا" الأسترالي في طريقة إمساكه بغصن الشجر.

وانضمت تلك الواقعة الى أشهر اللقطات الغريبة في تاريخ كرة القدم، والتي تورط فيها عدد من النجوم المشاهير، ويسرد هذا التقرير أبرز خمس حالات.

1-فضيحة هنري وبيريز
في مباراة بين أرسنال ومانشستر سيتي، كان النجم الفرنسي، روبرت بيريز، يستعد لتنفيذ ركلة جزاء أمام الحارس ديفيد جيمس، لكن خطته كانت التمويه بأنه سيسدد، ثم يترك الكرة لمواطنه الأسطورة، تييري هنري.

لكن بيريز بغرابة شديدة ظل واقفاً أمام الكرة، فيما تأخر رد فعل هنري وانعدم التفاهم بينهما، ولم يعرف من تابع اللقطة ما إذا كان هنري ينتظر تمريرة من بيريز، أم أن بيريز ينتظر أن يسدد هنري من خلفه بشكل مباشر، وألغى الحكم ركلة الجزاء، لكن لحسن الحظ فاز أرسنال باللقاء بهدف من ركلة جزاء أخرى سددها بيريز بنجاح.

2-تمثيل فاشل لمولر
رغم الأداء الرائع لتوماس مولر في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، ومساهمته في تتويج ألمانيا باللقب، إلا أنه تورط في إحدى أغرب اللقطات بالبطولة خلال مباراة الجزائر بثمن النهائي؛ فأثناء تنفيذ مخالفة ثابتة، حاول مولر تشتيت ذهن الحائط البشري للجزائريين، فسقط أمامهم بطريقة ساذجة، ثم أكمل الركض في انتظار أن تصله الكرة، لكن التنفيذ كان سيئاً للغاية، وعرض مولر نفسه للإحراج.

3-الجثو على الركب
في مباراة بدوري الدرجة الثانية في اليابان بين رواسو كوماموتو ويوكوهاما مارينز، جثا لاعبان من كوماموتو على ركبتيهما، وسط الحائط البشري للفريق الخصم، أثناء تنفيذ ضربة ثابتة لإفساح فراغ وزاوية تسديد لزميلهما، لكن اللاعب المسؤول عن التصويب سدد بعيداً عن هذا الفراغ ونجح في تسجيل هدف.

4-طابور قبل التسديد
وفي اليابان أيضاً، استقبلت شباك يوكوهاما هدفا آخر من مخالفة غريبة أمام فريق كيوتو سانجا، حيث وقف لاعبو الفريق المنافس طابوراً أمام الكرة، وركض أربعة منهم نحو الكرة لادعاء التسديد قبل أن يفسحوا المجال لمن خلفهم، وفي المرة الخامسة جاء الهدف!

5-أغرب حائط بشري
في مباراة ببطولة كأس البرازيل، حاول لاعب فريق بونتي بريتا منع لاعب بارانا، فلافيو، من تسديد مخالفة ثابتة من تصويبة أرضية، فاستلقى بجسده أسفل الحائط لسد المنافذ، لكن محاولته باءت بالفشل، ونجح فلافيو في التسجيل من أعلى الحائط.

دلالات

ذات صلة

الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
زيدان

رياضة

أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان استقالته من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحافي مفاجئ، اليوم الخميس بعد أيام قليلة من تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول في نهائي كييف، بحضور رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

الصورة
Perez

رياضة

أظهرت لقطات فيديو بعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، رد فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي على مشجع لفريق برشلونة أكد له أن فريقه هو الأفضل في الفترة الأخيرة.

الصورة
حوار رونالدو مع بلان وبيريز يفتح أبواب الرحيل

رياضة

"الرحيل عن ريال مدريد؟ لم لا"؟ كانت تلك إجابة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سؤال لمجلة (كيكر) الألمانية حول مستقبله، لكن الإجابة لم تمر مرور الكرام وباتت تهدد استقرار النادي الملكي.

المساهمون