بالفيديو.."رابونا" خياليّة من خارج المنطقة تهز شباك الحارس

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 سبتمبر 2015
1B9675E5-3C5A-45D5-B0DA-66FE318BE28E
+ الخط -

قاد المهاجم بوباكار تراوالي ناديه ينابيان شانغباي لفوز عريض على حساب خصمه بيكين بي ـ جي، وذلك خلال الجولة السابعة والعشرين من الدوري الصيني لكرة القدم، جيا ليغ، أي الدرجة الأولى.

وبالعودة إلى اللقاء الذي انتهى بفوز ساحق لأصحاب الأرض بنتيجة 5-0، كانت لتراوالي حصة وافرة، حيث سجل الهدفين في غضون دقيقين (81 و82)، لكنه أبهر الجماهير الموجودة في أرضية ملعب اللقاء، وكل من شاهد الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الطريقة التي هزّ بها شباك حارس مرمى الفريق الخصم.

وتلقى المهاجم بوباكار تمريرة على مشارف منطقة الجزاء، لكنه كان مراقباً ومحاطاً من قبل عدة لاعبين، فالتف بالكرة ومن ثم سدد بشكل مذهل، على طريقة "رابونا" الشهيرة، فاتجهت الكرة بشكل قوي إلى المرمى، وخدعت الحارس عندما ارتطمت بالأرض ومن ثم لامست القائم قبل أن تدخل المرمى.

ويتصدّر فريق ينابيان البطولة برصيد 57 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن أبرز ملاحقيه، وهو قريب من الصعود إلى دوري السوبر الصيني، وهو الدوري الأهم في الصين.

اقرأ أيضاً:بالفيديو..ميسي يصاب ويخرج..وتتوقف معه قلوب عشاق البرسا

ذات صلة

الصورة
المسؤولون العسكريون الإسرائيليون سمحوا بقتل أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين (محمد عبد / فرانس برس)

منوعات

يفاقم الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي في الحروب المخاوف من خطر التصعيد ودور البشر في اتخاذ القرارات. وأثبت الذكاء الاصطناعي قدرته على اختصار الوقت.
الصورة
ميناء أشدود/Getty

اقتصاد

انعطفت الأسواق الإسرائيلية سريعاً نحو أوروبا، وسط نقص وتأخير في السلع القادمة من آسيا تحديداً، بسبب استهداف الحوثيين المكثف للسفن المتجهة إلى إسرائيل.
الصورة
الناشطة الإيغورية رحيل داوت (إكس)

مجتمع

حُكم على عالمة بارزة من الإيغور مُتخصصة في دراسة الفولكلور والتقاليد الشعبية بالسجن المؤبد، وفقاً لمؤسسة مقرها الولايات المتحدة تعمل في قضايا حقوق الإنسان في الصين.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
المساهمون