باريس سان جيرمان ينفي تبرعه لنادي شابيكوينسي البرازيلي

30 نوفمبر 2016
سان جيرمان لم يتبرع للنادي البرازيلي (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
نفى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الشائعات التي أظهرت قيامه بالتبرع لنادي شابيكوينسي البرازيلي الذي فقد 19 لاعبا في كارثة تحطم طائرة كانت تقل الفريق متجهة إلى كولومبيا لخوض ذهاب نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا ضد فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، مفندا كل الشائعات التي تم تداولها في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة.


وانتشرت شائعات مفادها أن النادي الباريسي قام بالتبرع بمبلغ وصل لـ 40 مليون يورو لصالح النادي البرازيلي تضامنا مع ضحاياه من اللاعبين الذين قضوا في الحادثة الأليمة التي أسفرت عن مقتل 76 شخصا وإصابة 5 بجروح، إذ أشارت تلك الأنباء إلى تعهد سان جيرمان بتقديم مبلغ كبير من المال لشابيكوينسي.


وأكد المتحدث باسم النادي الفرنسي في تصريحات صحافية نقلتها وكالة "فرانس برس" أن النادي لم يقدم أي دعم مالي للفريق البرازيلي مشيرا إلى أنه وكغيره من الأندية عبر عن تضامنه مع الضحايا والوقوف دقيقة صمت قبل تدريبات الفريق، كاشفا أن الفريق سيقوم بالوقوف دقيقة صمت قبل المباراة ضد نظيره انجيه المقررة اليوم الأربعاء.


وقال المتحدث باسم النادي:" باريس سان جيرمان ينفي رسميا هذه الشائعات، فقد عبر عن تضامنه مع الضحايا بالوقوف دقيقة صمت قبل التدريب، وسيتم تكرارها مجددا قبل المباراة ضد انجيه يوم الأربعاء بطلب من رابطة دوري كرة القدم الفرنسية".


وحظي النادي البرازيلي بدعم عالمي واسع النطاق جراء الحادثة، إذ تعاطف معه أغلب الأندية العالمية ونخبة لاعبي كرة القدم، سواء عبر التغريدات أو التصريحات الصحافية، في الوقت الذي قدم فيه خصمه الذي كان مقررا في نهائي كوبا سود أمريكانا، أتلتيكو ناسيونال الكولومبي مقترحا بتقديم كأس البطولة واللقب لنادي شابيكوينسي بعد الحادثة.


(العربي الجديد)


المساهمون