باراجواياني يُسجل أسرع هدف في تاريخ كرة القدم

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 يوليو 2014
7E8EEC46-EB69-4441-BD11-EE1CA8BCED11
+ الخط -
دخل اللاعب الباراجواياني جوستافو راميريز التاريخ بتسجيله أسرع هدف في تاريخ الدوري المكسيكي وكرة القدم بشكل عام، بعد أن هز الشباك بمرور أربع ثوانٍ فقط على صافرة البداية، خلال مباراة بين مينيروس ونيكاكسا، إذ أنه وبعد أن أطلق الحكم صافرة الإنطلاق، سدد جوستافو مباشرة الكرة من منتصف الملعب وعانقت الشباك.

ولا يمكن إعتبار هدف جوستافو أسرع هدف في تاريخ الكرة المكسيكية، بل أسرع هدف في تاريخ كرة القدم، إذ أنه لم يسبق أن سجل لاعب هدفاً في الثانية الرابعة، والهدف لم يكن بالصدفة أو عن طريق الخطأ، بل كان مدروساً عبر تسديدة من منتصف الملعب، لكن عنصر المباغتة ومع قليل من الحظ وضع الكرة في شباك فريق نيكاكسا.

والأمر المدهش هو طريق الكرة نحو الشباك الذي بدا وكأنه مرسوماً بخط اليد، حيثُ بمجرد أن سدد جوستافو الكرة حتى اتجهت بخط مستقيم وسكنت الشباك رغم المسافة البعيدة عن المرمى، ليطرح جوستافو رقماً قياسياً في عالم كرة القدم من الصعب كسره، إلا في عالم الخيال إذ أن أربع ثوانٍ ليست كافية لهز الشباك.  

ذات صلة

الصورة
صورة تخيّلية تجمع طفلاً من روبوت (كولن أندرسن/Getty)

رياضة

حلّ مدير إدارة الرياضة والشراكات الاستراتيجية في مايكروسوفت، سيباستيان لانسيسترمير، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن الذكاء الاصطناعي وكرة القدم.

الصورة

منوعات

قُدم مجسمان لما يشبه كائنات فضائية أمام النواب المكسيكيين تحت قبة البرلمان من جانب شخص مثير للجدل نصّب نفسه متخصصاً في الموضوع، قبيل نشر وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تقريراً منتظراً عن الأجسام الطائرة المجهولة.
الصورة
ملعب في المكسيك

منوعات

أن يُنشأ ملعب كرة قدم في حفرة بركانية، فهذا أمر غير مألوف على الإطلاق، لكن هذا هو المكان الذي يطلق فيه الحكم صافرة انطلاق المباراة في نهاية كل أسبوع على مشارف مكسيكو سيتي.
الصورة
تضع الدومي نصب عينيها تطوير فريقها "اتحاد الفقيه بنصالح" (الأناضول)

مجتمع

تنخرط حسناء الدومي (29 عاماً)، وهي مدربة مغربية لكرة القدم للرجال في المملكة في تدريب فريقها الناشط بالدرجة الثانية، متحدية الظروف الصعبة للنادي والملعب الذي لا يتوفر على مرافق كثيرة.
المساهمون