زياش في مرمى انتقادات مدربه.. هل أخطأ المغربي بالاستمرار مع غلطة سراي؟

05 اغسطس 2024
زياش في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول، أغسطس/آب 2024 (عيسى تيرلي/Getty)
+ الخط -

تعرّض نجم منتخب المغرب لكرة القدم، حكيم زياش (31 عاماً)، لانتقادات من مدرب فريقه، غلطة سراي التركي، أوكان بوروك، وذلك بعد أن خسر الفريق أمام بشكتاش، مساء السبت، السوبر التركي، بنتيجة (5ـ0)، وهي نتيجة صادمة لجماهير الفريق، التي كانت تتوقع من فريقها مواصلة هيمنته، بعد تتويج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي، إثر صراع قوي مع فنربخشة.

وفي تصريحات إعلامية، نقلها موقع أفريك فوت، المختص بنقل أخبار كرة القدم الأفريقية، أمس الأحد، انتقد المدرب التركي أداء حكيم زياش، وكذلك العاجي ويلفريد زاها، بشكل خاص، رغم أن فريق غلطة سراي، لم يكن في أفضل حالاته جماعياً، ودفع غالياً ثمن الأخطاء الفردية التي ارتكبها مع الثواني الأولى من "الديربي"، ما سهّل مهمة بشكتاش، الذي لم يكن مرشحاً لحصد "السوبر"، ولكنه ضرب بقوة سريعاً في بداية الموسم. وقال بوكون، بشأن زياش ودوره في الهزيمة، أثناء المؤتمر الصحافي بعد اللقاء المثير: "نحن نُكافح من أجل اللعب مع زياش وزاها على الأجنحة. كان أداؤهما غير كافٍ، تماماً مثل أداء زملائهما في الفريق. من الواضح أننا لم نلعب جيداً".

وتؤكد تصريحات المدرب أنه يحمّل بشكل خاص زياش وزاها مسؤوليةَ الهزيمة، رغم أن المدافع الدنماركي، فيكتور نيسلون، ورّط فريقه في خطأ كبير بالهدف الأول، بعد مرور ثوانٍ قليلة من ضربة البداية، قبل أن يطرده الحكم في مرحلة ثانية من المواجهة، ومِن ثمّ يعتبر المتسبب الأول في الهزيمة العريضة، التي انقاد إليها الفريق في أول ظهور رسمي له.

وتشير هذه البداية السلبية إلى أن زياش تسرّع ربما في البقاء مع غلطة سراي، الذي فعّل بند شراء عقد اللاعب المغربي من فريق تشلسي الإنكليزي، ولكن بداية الموسم كانت كارثية، بعد الخسارة العريضة، التي انقاد إليها الفريق أمام غريمه التاريخي، ومِن ثمّ قد يُواجه غلطة سراي صعوبات كبيرة، في رحلة الدفاع عن اللقب، الذي حصده في الموسم الماضي، ولن يكون قادراً على إهداء نجمه المغربي فريقاً قوياً، خاصة أن غلطة سراي سيُشارك في دوري أبطال أوروبا.

المساهمون