الكبار يتساقطون في كأس إنجلترا..خروج تشلسي وسيتي وساوثهامتون وتوتنهام

24 يناير 2015
تشلسي سقط على يد فريق برادفورد من الدرجة الثانية(Getty)
+ الخط -

سقطت الأندية الإنجليزية الممتازة بالخسارة في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي في كرة القدم لتودع المسابقة مبكراً، حيث خرجت فرق تشلسي ومانشستر سيتي وساوثهامتون وتوتنهام إثر سقوطها على أرضها أمام فرق من درجات أقل.

وتعرض تشلسي إلى هزيمة كبيرة ومفاجئة على ملعبه "ستامفورد بريدج"، أمام ضيفه برادفورد سيتي الذي يلعب في الدرجة الثانية (2-4) فيما انهزم مانشستر سيتي على ملعبه "الاتحاد"، أمام ضيفه ميدلزبره الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى (0-2)، ولم يختلف الحال حين سقط ساوثهامتون على ملعبه أيضاً "سانت ماري ستاديوم"، على يد ضيفه كريستال بالاس (2-3) في الوقت الذي خسر فيه توتنهام على ملعبه "وايت هارت لاين" أمام ضيفه ليستر سيتي (1-2).

وكانت منافسات الدور الرابع التي انطلقت، يوم أمس الجمعة، قد شهدت تعثر مانشستر يونايتد بالتعادل سلباً أمام كامبريدج من الدرجة الثالثة ليفرض الأخير مواجهة فاصلة في "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر.

في مباراة تشلسي برادفورد سيتي، كان تشلسي سباقاً الى التسجيل عبر مدافعه الدولي كريستيان كاهيل في الدقيقة (21)، وعزز البرازيلي راميريش هذا التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة (38) مستفيداً من تمريرة المصري، محمد صلاح، الذي بات على وشك الانتقال الى روما الإيطالي، وقلص برادفورد سريعاً بعدما استثمر جوناثان ستيد تمريرة عرضية من البرتغالي فيليبي مورايش في الدقيقة (41).

وفي الشوط الثاني أدرك مورايش التعادل للضيوف في الدقيقة (75)، وأطلق أندي هوليدي رصاصة الرحمة على رجال المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، بتسجيله الهدف الثالث الذي أدى الى خروجهم في الدقيقة (82) ولم يرض برادفورد بهذا الفارق وسجل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع بواسطة البديل الإيرلندي مارك ييتيس في الدقيقة (90+4).

وخسر مانشستر سيتي أمام ميدلزبره بعد شوط أول سلبي، تمكن ميدلزبره من هز شباك بطل الدوري في الموسم الماضي، وصاحب المركز الثاني حاليّاً، عن طريق بلتريك بامفورد الذي راوغ أكثر من لاعب داخل المنطقة وسدد بعدما انفتح الطريق أمامه الى المرمى في الدقيقة (53) وحسم الإسباني غارسيا كيكي الفوز في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (90+3).

وخسر ساوثهامتون على يد كريستال بالاس( 2-3)، وتقدم ساوثهامتون أولاً عبر الإيطالي جراتسيانو بيليه بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة (9)، ورد المغربي، مروان الشماخ، سريعاً بالتعادل بتسديدة مماثلة من داخل المنطقة في الدقيقة (11)، وتقدم ساوثهامتون مجدداً بفضل النيران الصديقة عندما حاول، سكوت دان، قطع كرة عرضية أرسلها راين برتراند فحولها بالخطأ الى مرمى فريقه في الدقيقة (16)، وأعاد الفرنسي، يايا سانوجو المعار من أرسنال، افتتاح رصيده مع كريستال بالاس بإدراكه التعادل الثاني في الدقيقة (21) ومنح الشماخ التقدم للضيوف لأول مرة بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه في الدقيقة (39).

وخسر توتنهام أمام ضيفه ليستر سيتي(1-2)، وسجل توتنهام هدف السبق بعدما ارتكب ليام مور خطأ في المنطقة المحرمة ضد الإسباني روبرتو سولدادو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح اندروز تاونسند في الدقيقة (19) وأدرك الارجنتيني، ليوناردو الوا، التعادل قبل نهاية اللقاء في(د83)، وأخرج جيفري شلوب توتنهام من المنافسة بتسجيله الهدف الثاني (90+2) وأقصى بلاكبيرن روفرز (درجة أولى) ضيفه سوانسي سيتي (ممتازة) بفوزه عليه بثلاثة أهداف لكريس تايلور (د23) والفرنسي رودي غيستيد (د78) والأسكتلندي كريغ كونواي (د89) مقابل هدف للايسلندي جيلفي سيغوردسون (د21).

وفاز دربي كاونتي (أولى) على ضيفه تشيسترفيلد (ثانية)(2-صفر) سجلهما دارن بنت (د20) وويل هيوز (د82)، وسقط برمنغهام سيتي (أولى) أمام وست بروميتش البيون (1-2). سجل للأول جوناثان غراوندز (45+1)، وللثاني النيجيري، فيكتور انتشيبي، (د25 ود35).

وخسر كارديف سيتي (أولى) أمام ريدينغ (أولى) بهدف لكينوين جونز (د25) مقابل هدفين لاوليفر نوروود (د64) وهال روبسون-كانو (د88) وتعادل بريستون (ثانية) مع شيفيلد يونايتد (ثانية) بهدف لبول كالاغر (د19)، وللثاني دييغو دي جيرولاما (د68)، وسندرلاند مع فولهام (أولى) (صفر-صفر)، وستعاد المباراتان على أرض الضيوف.