الرجاء المغربي إلى نهائي الكونفدرالية الأفريقية

25 أكتوبر 2018
جماهير الرجاء احتفت بوصول فريقها إلى النهائي (Getty)
+ الخط -
نجح فريق الرجاء البيضاوي المغربي في إنقاذ سمعة الكرة العربية في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، حين حسم بطاقة التأهل إلى الدور النهائي، عقب تغلبه على إنييمبا النيجيري بهدفين لهدف، وبهذه النتيجة صعد الرجاء بعد فوزه بمجموع لقاء الذهاب والإياب بنتيجة إجمالية 3-1، لينتزع بطاقة التأهل للنهائي عن جدارة واستحقاق.

وظل التعادل السلبي سيد الموقف حتى نجح زكريا حدراف في خطف هدف التقدم للرجاء في الدقيقة 45، مانحا بها فريقه التقدم في الشوط الأول للمواجهة، وظل الرجاء متقدما بهدف حتى الدقيقة 88 التي سجل فيها إيساكا مدافع إنييمبا هدفا بالخطأ في مرماه، مانحا الرجاء هدف التعزيز.

والمثير أن إنييمبا بعدها رد بهدف أول له عبر لاعبه عبد الرحمن بشير في الدقيقة 89، ومرت الأحداث بدون جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الرجاء 2-1 وتأهله للمشهد الختامي ليواجه فيتا كلوب.


وفي الوقت نفسه، وبعد أحداث مؤسفة، ودع المصري البورسعيدي منافسات البطولة بعد خسارته أمام فيتا كلوب بأربعة أهداف دون رد في ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية، لينتهي مشوار المصري.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في بورسعيد، وباتت المباراة مرشحة لإحداث أزمة كبرى في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، بعد الأحداث التي صاحبت اللقاء، وجاءت خسارة المصري مستحقة في ظل تفوق كامل ظهر عليه فيتا كلوب في الدقائق الأولى التي حسم بها تفوقه بشكل مبكر.
دلالات
المساهمون