الرئيس الأوكراني يسخر من سَلَفه: "سائح في فندق مصري"

11 مايو 2019
فلاديمير زيلينسكي وسلفه بيترو بوروشينكو (سيرغي شوزافكوف/فرانس برس)
+ الخط -

سخر الرئيس الأوكراني المنتخب، الممثل الكوميدي، فلاديمير زيلينسكي، أمس الجمعة، من الرئيس المنتهية ولايته، بيترو بوروشينكو، ووصفه بأنه "سائح في فندق مصري" لا يريد الذهاب إلى المطار والعودة إلى بلاده.

وأثناء تعليقه على سعي بوروشينكو لتعيين شخصيات موالية له في قيادة الجيش والتلفزيون والقضاء قبل انتهاء ولايته، قال زيلينسكي في مقطع بثه عبر حسابه على "إنستغرام": "يذكّرني بسائح في فندق مصري. هذا ليس شخصاً جمع متعلقاته وغادر إلى المطار. لا يستطيع بوروشينكو أن يتوقف، بل يسرق الفوط والشبشب والطعام من البوفيه المفتوح". 

Instagram Post

ووجه زيلينسكي دعوة إلى بوروشينكو لـ"تسليم المفتاح وسداد فاتورة المشروبات والتوجه إلى نقطة إنهاء إجراءات السفر"، أي تسليم المهام للرئيس الجديد.

ومنذ تعليق حركة السياحة من روسيا إلى مصر على خلفية تحطم طائرة "إيرباص-321" الروسية في سيناء في نهاية عام 2015، أصبحت أوكرانيا واحدة من الدول الرئيسية المصدرة للسياحة إلى المنتجعات المصرية، وذلك بواقع أكثر من مليون سائح أوكراني في العام الماضي.

ومع إطالة أمد غياب السياح الروس، تم استبدال أعلام روسيا أمام القرى السياحية في منتجعي الغردقة وشرم الشيخ، بأخرى أوكرانية.

ومع ذلك، لم يقض زيلينسكي نفسه عطلته بعد انتخابه رئيسا في إبريل/نيسان الماضي، في مصر، وإنما في فيلا رئاسية بأحد الفنادق الفاخرة في مدينة بودروم التركية برفقة أسرته المكونة من زوجته وابنته وابنه. وقدرت التكلفة الإجمالية للرحلة بنحو 33 ألف دولار، شاملة تذاكر السفر على متن خطوط "بيغاسوس" التركية منخفضة التكاليف.

دلالات
المساهمون