التفجير المزدوج في إسطنبول الأكثر تداولاً على "تويتر"

11 ديسمبر 2016
B7F357FC-F669-4ACB-99E6-46CAD5D6DBF9
+ الخط -

طغى التفجير المزدوج الذي ضرب مدينة إسطنبول التركية ليل أمس السبت، على تدوينات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقُتل 29 شخصاً غالبيتهم من عناصر الشرطة، بينما أصيب 166 آخرون، في اعتداء مزدوج ضرب وسط إسطنبول، قرب ملعب "فودافون أرينا" بمنطقة بشيكتاش، والآخر بعد إخلاء مشجعي نادي بورصة سبور من الملعب. 

ودوّن الناشطون الأتراك على وسم "#MilletimizinBaşısağolsun" (البقية بحياة الأمة) الذي احتلّ صدارة الأكثر تداولاً في البلاد، وعالمياً على "تويتر".

كما انتشرت وسوم وعبارات "Şehitlerimize Allahtan" (الرحمة لشهدائنا) و#CanilerHesapVerecek" (الحساب للقتلة) وAllah'tan Rahmet (لتحلّ الرحمة من الله) وBaşımız Sağolsun (البقية بحياتنا) وbirlik beraber lik (الوحدة والتضامن). بالإضافة إلى وسم "#اسطنبول" في العالم العربي ووسم "#PrayForTurkey" (صلّوا لتركيا) حول العالم.

ودان المغردون الانفجارين، معتبرين أنّ "الإرهابيين لن ينالوا أبداً ما يريدون". وكتبت إحدى المغردات "اللعنة على الإرهابيين واعتدائهم، لن ينالوا أبداً ما يطمحون إليه". وقالت أخرى "الأمهات يبكين بكاء الأمة". 

وغرّد آخر "اللعنة على الخونة، والشفاء للجرحى، والرحمة للشهداء". 




(العربي الجديد)


دلالات

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".
المساهمون