"نادي الأسير": الاحتلال اعتقل أكثر من 100 فلسطيني بالضفة بالساعات الـ24 الماضية

رام الله

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 ديسمبر 2018
62752DA1-538C-4669-94D6-83C3B54FFD95
+ الخط -

أعلن "نادي الأسير الفلسطيني"، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ فجر أمس الخميس وحتى فجر اليوم أكثر من مئة مواطن، بحملة شملت غالبية محافظات الضفة الغربية، رافقتها اعتداءات على الفلسطينيين وترهيب للأطفال، وتفتيش وتخريب للمنازل. 

ولفت "نادي الأسير" إلى أن غالبية المعتقلين هم من الأسرى المحررين، ومنهم من قضى سنوات في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مدينة نابلس شمالي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال، النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" ياسر منصور، وذلك بعد اقتحام منزله، كما اعتقلت القيادي في الحركة والمحاضر في جامعة "النجاح" مصطفى الشنار.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد الكريم الحلبي من داخل منزله في قرية روجيب جنوب شرقي نابلس، والطالب في جامعة "النجاح" يوسف دويكات، من داخل منزله في منطقة بلاطة البلد شرقي نابلس، علماً أنّه مبعد عن الجامعة بقرار من سلطات الاحتلال، كما اعتقلت الشاب ساهر حمايل من بلدة بيتا جنوبي نابلس، بالإضافة للأسير المحرر محمد زاهر قط من قرية مادما إلى الجنوب من المدينة.

وفي مدينة رام الله وسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر أحمد نجيب مفارجة، بعد اقتحام منزله في قرية بيت لقيا غربي المدينة، كما اعتقلت الشاب معاذ دحادحة بعد اقتحام منزله في حي المصايف، بالإضافة لاعتقال الشاب معاذ محمد القاضي، والشاب محمد حشايكة من منزل عائلته في بلدة بيتونيا غربي رام الله.


واعتقلت قوات الاحتلال، الصحافي موسى صلاح سمحان، وذلك بعد أن دهمت منزل عائلته في قرية اللبن الغربي، غربي رام الله.

ذات صلة

الصورة
جنديان إسرائيليان يعتقلان طفلاً في الضفة الغربية (حازم بدر/ فرانس برس)

مجتمع

بالإضافة إلى الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، لا يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن التنكيل بالضفة الغربية، فيعتقل الأطفال والكبار في محاولة لردع أي مقاومة
الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
الصورة
طبيبة وطفل في رواق مشفى الأقصى، 6 مارس 2024 (أشرف عمرة/ الأناضول)

مجتمع

منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خرج نحو 32 مستشفى ومركزاً صحياً، بينها مستشفى شهداء الأقصى، عن العمل.
الصورة
ميناء حيفا في شريط صوّره حزب الله فوق الأراضي المحتلة، 18 يونيو 2024 (لقطة شاشة)

سياسة

نشر حزب الله اللبناني بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو من الأراضي المحتلة، بعنوان "هذا ما رجع به الهدهد"، يُظهر صوراً لمواقع استراتيجية إسرائيلية حسّاسة.
المساهمون