الأردن: اعتقال بطل مسلسل لارتداء أزياء "داعش"

عمّان

محمود الخطيب

DC5CEFBA-78CD-4212-ADF3-54BC570822DE
محمود الخطيب

عمان ــ محمود الخطيب

11 مارس 2015
5EBF4C1A-E17D-4A6C-894E-CC945AC61731
+ الخط -

اعتقلت قوّات الأمن الأردنية الصحافي الأردني، كامل النصيرات، وعدداً من كوادر تصوير مسلسله الجديد الذي يحمل عنوان "تنفيييس"، واصطحبتهم إلى مركز أمن أبونصير غرب العاصمة الأردنية عمان، بعد ورود معلومات للأمن عن تواجد عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي يقومون بتصوير إحدى عملياتهم.

وقال النصيرات في حديث لـ"العربي الجديد" إنّ التوقيف تمّ بسبب تصوير مشهد ضمن أولى حلقات المسلسل، وهو كوميدي ساخر من تأليفه وبطولته، يجسّد مجموعة ملثّمين يحملون بنادق رشاشة بلاستيكية تخطف صحافياً. وأكّد أنّ "المشهد حاكى عمليات الاختطاف التي يقوم بها تنظيم داعش. فقد تجمّع أثناء التصوير عدد كبير من المواطنين الذين استمتعوا بالمشهد، وفي الأثناء، حضرت سيارات الأمن إلى المكان واعتقلت 12 شخصاً من كوادر المسلسل".

وأضاف نصيرات أنّه حاول إقناع رجال الأمن أنه يقوم بتأدية مشهد تمثيلي ليس أكثر، لكنّ رجال الأمن أصرّوا على اصطحابه إلى المركز الأمني، وهناك قام باستقباله الضبّاط في المركز، وقد تفهّموا الموقف بعد الاستماع إلى شرح منه والاطّلاع على التراخيص اللازمة.


وكشف نصيرات أنّ "الضباط استضافونا، وقدّموا واجب الضيافة، واعتذروا عن سوء التفاهم. وبعد الخروج من المركز الأمني، تابع طاقم المسلسل تصوير المشاهد المتبقيّة". وشدّد نصيرات على إعجابه "بسرعة وجهوزية رجال الأمن الأردنيين، وتعاطيهم المحترف مع الحالات الأمنية".

ومسلسل "تنفييييس" الذي يقوم بتصويره المخرج الأردني المعروف شعلان الدباس من إنتاج شركة "الحالم للإنتاج الفني"، ويتألّف من ثلاثين حلقة بشكل "متّصل منفصل"؛ إذ تحاكي كلّ حلقة قصّة منفصلة، لكنّ بطل الحلقات الثلاثين هو ذاته "الصحافي أبو وطن". والعمل عبارة عن "مسلسل اجتماعي ناقد بإسقاطات سياسية وبأسلوب كوميدي، بعيداً عن التهريج، ويعتمد كوميديا الموقف ومفارقاته".

أما الحلقة الأولى من المسلسل، التي استدعت تدخّل قوّات الأمن الأردني أثناء التصوير، فتروي قصة اختطاف الصحافي أبو وطن من قبل مسلّحين يريدون طلبات مضحكة من الحكومة. 

ذات صلة

الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.

المساهمون