ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 3045

01 يوليو 2020
زيادة في عدد المصابين (Getty)
+ الخط -

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الأربعاء، بتسجيل 280 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات بالمرض منذ ظهوره في فلسطين (الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة وضواحيها وكذلك قطاع غزة) إلى 3045 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أنّ من بين الإصابات الجديدة 199 في محافظة الخليل، و47 في محافظة بيت لحم، و17 في محافظة نابلس، و3 إصابات في محافظة أريحا، 4 إصابات في طولكرم، و10 في محافظة رام الله والبيرة.

وأشارت إلى تسجيل 9 حالات تعافٍ لمرضى مصابين بالفيروس في الظاهرية بمحافظة الخليل، بينما الحالة الصحية لـ 11 مصاباً في العناية المكثفة، بينها 3 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج.

ولفتت الوزارة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 3045، وعدد الحالات النشطة 2400، فيما بلغ عدد المتعافين 634، وسجلت 11 وفاة.

و في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة عن وفاة مسن فلسطيني بفيروس كورونا، وهي حالة الوفاة الثالثة التي تسجل في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحافي، وفاة مسن في السبعينيات من عمره وهو من بلدة تفوح بمحافظة الخليل، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات الوفاة في فلسطين جراء الفيروس إلى 11.

في سياق آخر، قرر محافظ الخليل جبرين البكري، إغلاق الخليل بمدنها وقراها ومخيماتها إغلاقاً تاماً، ومنع الحركة كليا، لمدة خمسة أيام، اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء.

وقال محافظ الخليل، في بيان صحافي، إنّ "هذا القرار يأتي استناداً  إلى قرار الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطوارئ في دولة فلسطين، وتنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية، في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا".
وأضاف أنّ الأجهزة الأمنية ستقوم بمتابعة تنفيذ القرار، داعياً لجان الطوارئ والمجالس المحلية، وحركة "فتح" وفصائل العمل الوطني في كل منطقة، إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية أبناء الشعب الفلسطيني من هذا الوباء، فيما أهاب البكري بأبناء المحافظة الالتزام التام بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص.

المساهمون