اتحاد القوى المغربي يكشف أسماء بعثة أولمبياد ريو

14 يوليو 2016
المغرب تميّز عبر ألعاب القوى (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
كشف الاتحاد المغربي لألعاب القوى عن قائمة 18 رياضياً سيتجهون إلى الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، الشهر المقبل، في البرازيل، ليمثلوا بلادهم في هذا الحدث الرياضي الضخم، الذي ينتظره العالم بأسره، خاصة أنه يضم رياضيين من مختلف الأماكن.

وتضم اللائحة 12 عداء، حيث باتت ألعاب القوى الرياضة رقم 12 التي ستمثل المغرب في أولمبياد ريو، التي تنطلق يوم 5 أغسطس/ آب، خاصة أن رياضة القوى تعتبر الأبرز هناك، إذ عرفت عبر التاريخ إنجازات كبيرة وأرقاماً مذهلة.

المغرب استطاع عبر ألعاب القوى حصد ميداليات في الأولمبياد، إذ توّج أبطالها بـ19 ميدالية، 6 ذهبية، وخمس فضيات، وثماني برونزيات، وسيكون على رأس قائمة هذه الرياضة، العداء عبدالعاطي إيكيدير حامل برونزية أولمبياد لندن 2-12، والذي سيتواجد في سباقيّ 1500 وخمسة آلاف متر.

كما ضمت القائمة ثنائي سباق 800 متر، العداءة مليكة العقاوي ورباب العرافي، وهما أيضاً ستتواجدان في سباق 1500 متر إلى جانب سهام الهلالي، وسنرى كذلك فدوى ياسين مدان، التي ستنافس في سباق 3 آلاف متر موانع، إضافة إلى كوثر بولعيد في الماراثون.

وسينضم إلى فريق الرجال أسماء أخرى، منها فؤاد الكعام وإبراهيم الكعزوزي، اللذان سيتواجدان في سباق 1500 متر، أما يونس الصالحي وسفيان بوقنطار فسينافسان في سباق خمسة آلاف متر، وعبداللطيف الكص ومصطفى الإسماعيلي في سباق 800 متر، إضافة إلى عزيز أوهادي في سباق 100 متر وهشام السيغيني وسفيان البقالي، وحميد الزين في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، ورشيد كيسري وعبدالمجيد الهيسوف في الماراثون.


المساهمون