إيطاليّات يُطالبن بالزواج

09 يوليو 2020
تظاهرة للزواج في إيطاليا (باريس سيخين/ الأناضول)
+ الخط -

بعد كلّ ما شهدته إيطاليا من جراء تفشي فيروس كورونا الجديد، والقيود التي فرضت على البلاد لمكافحة تفشيه، ترفض بعض الفتيات المقبلات على الزواج في البلاد الرضوخ للإجراءات التي تؤثّر على تحقيق أحلامهن. فكان أن شهدت العاصمة الإيطالية روما أخيراً احتجاجاً لافتاً للأنظار نظّمته فتيات مقبلات على الزواج، تنديداً بالقيود المفروضة من جراء فيروس كورونا. وشاركت في التظاهرة أمام "نافورة تريفي" الشهيرة في روما نحو 20 فتاة إضافة إلى منظمي حفلات الزفاف.
وارتدت المشاركات فساتين زفاف وحملن لافتات كتبت عليها عبارات عدة، منها: "90 في المائة من الأعراس تأجلت إلى 2021"، و"دمرتم حفلات الزفاف"، و"أبواب الكنائس مقفلة أمام الأعراس"، و"حلم مقيد بالتدابير".

وأعربت إحدى المشاركات في التظاهرة غابرييللا أونغارو، عن استيائها من القيود التي أدت إلى تأجيل حفل زفافها، فيما قالت ماريا كاستالو إن احتجاجهن هو ضد الدولة، لأنّها لم تقف إلى جانبهن في هذه المرحلة. وتلفت إلى أنهن اضطررن إلى إلغاء أو تأجيل حفلات زفافهن، بسبب التدابير المتخذة.
وقالت متظاهرة أخرى إنّ الأعراس التي تقام مع ارتداء الكمامات ليست كحفلات الزفاف المعتادة، وأبدت رفضها لهذه الطريقة.
بدوره، قال رئيس "جمعية الزفاف والهدايا" لوسيانو بوليلو، التي دعت إلى التظاهرة، إنه تم تنظيم 219 ألف حفل زفاف في عام 2019، في حين لم يتجاوز العدد 8 آلاف منذ مطلع العام الجاري.  

(الأناضول)

ذات صلة

الصورة
مهاجرون تونسيون في قارب هجرة سرية (أليساندرا بينيديتي/ Getty)

مجتمع

لم يمكث التونسي عبد الحميد البكاري (63 عاما) سوى أسبوع واحد عقب وصوله إلى إيطاليا في هجرة سرية عبر البحر المتوسط،

الصورة

مجتمع

تعاني جزيرة قبرص طفرة من فيروس كورونا السنوري "تسببت بمقتل 300 ألف قط منذ يناير/كانون الثاني"، فيما يحضّ مدافعون عن الحيوانات بينهم دينوس أيوماميتيس الحكومة على التحرّك لوقف تفشي الوباء الذي قد يمتد إلى لبنان وفلسطين وتركيا، بحسب خبراء.
الصورة
امرأة مسنة في إيطاليا (بيتر آدمز/ Getty)

مجتمع

تضاعفت ثلاث مرّات نسبة المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 100 عام منذ بداية القرن، وبلغ إجمالي عددهم 22 ألفاً حتى يناير/ كانون الثاني 2023، علماً أنّ معظمهم من النساء.
الصورة
برلسكوني

سياسة

رحل "عجوز روما"، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني، بعد حياة مليئة بالضجيج على الساحة الإيطالية.
المساهمون