إصابة برأس الحكم تتسبب في إيقاف مباراة بالدوري الجزائري

31 أكتوبر 2019
توقفت المباراة بسبب إصابة الحكم (تويتر)
+ الخط -
عاد شبح العنف ليخيّم على أجواء الملاعب بمباريات الدوري الجزائري، حيث تسبب مجدداً في إيقاف لقاء في دوري الدرجة الأولى للمحترفين، إثر تعرض حكم المباراة لإصابة بليغة على مستوى الرأس. وهي المرة الثانية في ظرف أقل من شهرين فقط، يتسبب فيها العنف في إيقاف مباراة قبل نهاية وقتها الرسمي.


وشهد ملعب العالية بمقاطعة بسكرة جنوبي البلاد، ليلة الأربعاء، أعمال عنف وشغب على هامش مباراة الفريق المحلي اتحاد بسكرة وضيفه مولودية الجزائر.

وقام بعض المشجعين برمي مقذوفات على أرض الملعب، تسببت إحداها في تعرض حكم الساحة أحمد بوزرار لإصابة بليغة على مستوى الرأس، حيث تدخل أفراد من وحدة الدفاع المدني لإسعافه وعلاجه، ووضعوا أربع غرز على جبهته.

وبعد توقف مجريات اللعب لبضع دقائق، بسبب حادثة الاعتداء على الحكم، قام الأخير بالإعلان عن إيقافها بشكل نهائي في الدقيقة 64 من الشوط الثاني، وكانت حينها النتيجة تشير إلى التعادل سلباً.

وغادر الطاقم التحكيمي أرض الملعب رفقة لاعبي الفريقين نحو غرف خلع الملابس، وسط أجواء مشحونة من طرف المشجعين الحاضرين بمدرجات الملعب.

وينتظر أن تفصل لجنة الانضباط برابطة الدوري في هذه القضية، خلال اجتماعها، مطلع الأسبوع المقبل، حيث ستعلن عن قراراتها بخصوص ما حدث في اللقاء، ولو أنّ اللوائح تقضي بإعلان خسارة اتحاد بسكرة على أرضه بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل مع إمكانية خصم 3 نقاط من رصيده في الدوري، بالإضافة إلى حرمانه من اللعب على أرضه وأمام جماهيره في عدد من المباريات.

وكانت أعمال العنف والشغب قد تسببت، في أيلول/سبتمبر الماضي، بإيقاف مباراة جمعت فريقي شبيبة القبائل وشباب بلوزداد، في الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى للمحترفين.

وتوقفت مجريات اللقاء عند الدقيقة 83 من الشوط الثاني للقاء، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الضيف شباب بلوزداد بثلاثية نظيفة، إذ قامت الجماهير بتحطيم السياج الذي يفصل بين المدرجات وأرضية الميدان، قبل اقتحامه.

وقامت الشرطة بعدها بإلقاء القبض على أربعة مشجعين، وصدر في حقهم أحكام بالسجن لمدة عام منها 6 أشهر موقوفة النفاذ.

المساهمون