إصابات كورونا في اليمن تتجاوز 1900... وتحذير من انهيارات صخرية بالمحويت

20 اغسطس 2020
ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا (Getty)
+ الخط -

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في عموم المحافظات اليمنية، بما فيها الخاضعة للحوثيين، إلى 1904 بعد تسجيل 7 إصابات جديدة، الخميس، بمحافظات حضرموت ومأرب والمهرة.

وقالت اللجنة الحكومية لمواجهة كورونا، في بيان، إنها سجلت حالتي وفاة، ما يرفع عدد الوفيات المعلنة بالمحافظات اليمنية إلى 542، غالبيتها في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.

كما ارتفع عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى 1058 بعد تسجيل 3 حالات شفاء جديدة بمحافظة حضرموت.

مستجدات #كورونا خلال الساعات الأخيرة:

تسجيل (7) حالات إصابة جديدة
(5) #حضرموت
(1) #مأرب
(1) #المهرة

كما تم تسجيل حالتين وفاة و (3) حالات شفاء جميعها من #حضرموت

ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المؤكدة (1899) منها (541) وفاة و(1058)

— اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا (@YSNECCOVID19) August 20, 2020

واستقبلت العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الخميس، طائرة شحن، تحمل على متنها أكثر من 15 طناً مستلزمات طبية وصحية تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

ووفقاً لوكالة "سبأ"، الخاضعة للحوثيين، تلقت الطائرة كافة الخدمات الملاحية الجوية والتسهيلات المعمول بها في المطارات الدولية وحسب متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو".

مخاوف من انهيارات صخرية بالمحويت

وفي سياق آخر، وبعد أيام من التوقف، عادت موجة الأمطار إلى عدد من المحافظات اليمنية، وسط تحذيرات أطلقتها السلطات الحوثية بمحافظة المحويت، شمال غرب البلاد، من انهيارات صخرية.

وقالت مصلحة الدفاع المدني، في بيان، إن الكتل الصخرية المطلة على مدينة الطويلة، بالمحويت، توشك على السقوط وتشكل تهديداً خطيراً على أرواح السكان والممتلكات العامة، وأشار البيان، إلى أن تلك الصخور العملاقة تتكئ على حافة قمة جبل شمان، الذي يتربع على مدينة الطويلة، وبجانبه عدة حصون هي الطويلة الأثري، شمسان، حجر السيد، القرانع، المنقر.

وأكد البيان أن الوضع يستدعي سرعة التدخل والاستجابة من قبل المعنيين بالمحافظة والوزارات والهيئات المعنية والمنظمات الإنسانية، واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية العاجلة لتلافي وقوع أي انهيار صخري محتمل، ومنع تكرار الكارثة المأساوية جراء الانهيار الصخري في قرية الظفير، بمديرية بني مطر، محافظة صنعاء، في كانون الأول/ ديسمبر 2005.

المساهمون