أمير قطر يلتقي العاهل السعودي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 أكتوبر 2014
BE667A2B-EAF7-4B25-9FDD-B4D4C93455A1
+ الخط -
استقبل العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في قصره في جدة، مساء الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء السعوديّة إنّ الطرفين "بحثا أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها الساحات الإسلاميّة والعربيّة والدوليّة".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، بأنّه تخلل اللقاء بحث "عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر تطورات الأوضاع في المنطقة". كما استعرض الطرفان، وفق المصدر ذاته، "العلاقات الأخويّة الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات، لما فيه خير ومصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كل ما من شأنه تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك".

يُذكر أنه حضر اللقاء عن الجانب القطري، كل من رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، والشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، مدير مكتب أمير قطر. وحضر عن الجانب السعودي كل من ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، والأمين العام لمجلس الأمن الوطني، الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، ورئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز. 

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة الأنباء القطرية بأنّ الشيخ تميم غادر مدينة جدة "بعد ختام زيارة أخويّة قصيرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة".

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
الصورة
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والدكتور عزمي بشارة يشاركان بحفل التخريج (العربي الجديد)

مجتمع

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني