أكاديمي إماراتي: السعودية الخاسر الأكبر من مقاطعة قطر

11 يونيو 2017
دعا اليوسف الدوحة إلى التعبئة (فرانس برس)
+ الخط -
اعتبر أستاذ الاقتصاد في جامعة الإمارات، يوسف خليفة اليوسف، أنّه "لولا ما تمارسه حكومات المقاطعة من إرهاب مادي ومعنوي على شعوبها، لكانت غالبية هذه الشعوب ضد المقاطعة".

وفي سلسلة تغريدات على حسابه غير الموثّق على "تويتر"، حذّر اليوسف من أنّ جميع الدول الخليجيّة ستخسر من مقاطعة دولة قطر، لكن السعودية هي الخاسر الأكبر.


وجاءت تغريدات اليوسف بالرغم من القرار الإماراتي بمنع التعاطف مع دولة قطر أو انتقاد قرار المقاطعة وتجريم ذلك، وتحديد عقوبةٍ بالسجن والغرامة ضدّ مَن يفعل ذلك.


وأضاف اليوسف "هناك أرض عربية محتلة، وهناك شعب يقاوم الاحتلال، وهناك دولة عربية تؤيده وتناصره، وهناك دول ترى في هذا الموقف إرهابا.. ما لكم كيف تحكمون؟"، مؤكداً أنّه "لقد كشفت مقاطعة قطر واقع النظام العربي وكم هو متخلف وبعيد عن تطلعات الشعوب العربية، وكم هو منشغل بنفسه وبمصالح أعداء الأمة على حساب شعوبه".


وكان اليوسف قد كتب تغريداتٍ أخرى، أمس، قال فيها إنّ "جميع دول الخليج تخسر في الأزمة الحالية، لأن المجلس أسس أصلا لتحسين الفرص التنموية والأمنية لأعضائه، ولكن الخاسر الأكبر هي السعودية رأس الكيان"، مضيفاً "سيكتب التاريخ يوما أن دولا كانت حجتها ضعيفة في خلاف مع دولة جارة فزادت الضعف ضعفا بتكميم أفواه شعوبها ومنعهم من التعبير عن مشاعرهم".​



وتابع "لو كنت مكان الإخوة في قطر لافترضت أسوأ الاحتمالات، وهذا يعني الاستمرار في التعبئة على كل صعيد ممكن، لأن هذه التعبئة فيها ردع لأصحاب المخططات".








(العربي الجديد)
المساهمون