أبو تريكة يتغنى بـ"الجزائر" بعد الفوز الكبير على إثيوبيا

26 مارس 2016
+ الخط -

امتدح النجم المصري السابق، محمد أبو تريكة الأداء المميز الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم، وذلك عقب تحقيق "محاربي الصحراء" فوز كبيرا على حساب ضيفه الإثيوبي بنتيجة 7-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2017.

وتغنى لاعب منتخب مصر وفريق الأهلي المصري سابقا بالفوز الذي سجله المنتخب الجزائري على إثيوبيا بسباعية، بعدما كتب على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" يمتدح محاربي الصحراء، وظهوره القوي في التصفيات وفي المباراة تلك أيضا.

وكتب أبو تريكة: "منتخب الجزائر إمتاع وإقناع. كرة قدم سهلة فيها مزيج من الأداء الفردي الممتع الذي يخدم الفريق والجماعية التي ترسم صورة منتخب قوي".

ويحظى أبو تريكة بشعبية جارفة في الجزائر، إذ بدأت قصة الحب بين اللاعب المصري والجماهير الجزائرية في عام 2009، وذلك عندما سافر اللاعب إلى بلد المليون شهيد كبادرة صلح بين جماهير البلدين، بعدما اشتعل بينهما التوتر عقب أحداث أم درمان الشهيرة، حيث أعلن اللاعب آنذاك عن دعمه وتشجيعه المنتخب الجزائري في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وكرمت الجزائر أبو تريكة قبل أسابيع بعدما تواجد هناك من أجل حضور حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية الجزائرية، والتي فاز بها النجم، رياض محرز، لاعب وسط ليستر سيتي الإنجليزي.

ورفعت الجزائر رصيدها إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات بعد الفوز الرائع، لتحقق العلامة الكاملة وتتصدر المجموعة العاشرة بفارق خمس نقاط عن ضيفتها صاحبة المركز الثاني، بينما تستضيف سيشل صاحبة المركز الثالث بنقطة واحدة منافستها ليسوتو متذيلة الترتيب بدون نقاط اليوم السبت.

اقرأ أيضا..
التصفيات الأفريقية... الجزائر تستعرض ونقطة ثمينة لمصر في نيجيريا

المساهمون