"رونالدينيو الصغير" ينتظر برشلونة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 اغسطس 2014
40A9C837-D91E-4C9E-9C2F-0C8CEADC17B8
+ الخط -
يشتاق مشجعو فريق برشلونة الإسباني، بين الحين والآخر، إلى  لمسات أيقونتهم البرازيلي السابق، رونالدينيو، الذي كان ينثر سحره بقميص البلاوجرانا لسنوات، لكن يبدو أن بارقة أمل ظهرت من بعيد لتبشرهم بإمكانية عودة أمجاد "روني" إلى كامب نو.
ففي مقاطعة تاراجونا، القريبة من العاصمة الكتالونية برشلونة، يتحدث الجميع عن صبي في الثامنة من عمره، يدعى "روجير"، من أصل برازيلي، يعتبرونه نسخة طبق الأصل عن رونالدينيو في الشكل والمهارات.

روجير بدأ مشواره مع محبوبته كرة القدم في سن الخامسة، مع فريق محلي مغمور في الدرجة الثالثة، يسمى "أونيو اسبورتيفا رابيتينكا"، لكنه يطمح خلال وقت قريب إلى الانضمام إلى البرسا، فريقه المفضل.

ينتمي روجير إلى أب وأم برازيليين، والده كان يلعب الكرة كمحترف في الدرجة الثانية في البلد اللاتيني قبل أن ينتقل للعيش في كتالونيا.

ورث الطفل عشق كتالونيا وبرشلونة عن الأب، كما لقنه فنون كرة القدم، ليتسع الشبه بينه وبين رونالدينيو من الشكل الى الموهبة، حيث يبرع في تنفيذ المراوغات واللمسات الجمالية في الملعب.

ويؤكد الأب "رينالدو"، في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن طفله ينتظر تلبية النداء في أي وقت للانضمام إلى قطاع الناشئين في برشلونة، ويعتبر "روجير" رونالدينيو مثله الأعلى، كما يعشق نيمار من الجيل الحالي.

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة

سياسة

أعلنت رئيسة بلدية برشلونة، أدا كولاو، قطع العلاقات الرسمية للمدينة مع الاحتلال الإسرائيلي، متهمة إياها بارتكاب "جريمة الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني".
المساهمون