"السياحة المصرية": توقعنا تحذير أمريكا لمواطنيها

24 فبراير 2014
+ الخط -

أصدرت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الاحد تحذيرا جديدا من سفر المواطنين الامريكيين الى مصر. وقال البيان "ينبغي أن يظل مواطنو الولايات المتحدة في حالة تأهب للتطورات الأمنية في مصر".

وتعرضت طابا شمال شرق مصر، لحادث تفجير حافلة سياحية يوم 16 فبراير/شباط الجاري، لأول مرة منذ ثلاث سنوات راح ضحيته 4 قتلى وعدد من المصابين.

وقالت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، لـ "العربي الجديد" "تحذير الخارجية الامريكية لمواطنيها كان متوقعا جراء تفجير طابا". وذكرت المستشار الاقتصادي لوزير السياحة أن القطاع السياحي يعلق أملا كبيرا على دعم وزارة الخارجية عبر السفراء بالخارج لشرح الموقف والاجراءات التأمينية.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد أصدرت تحذيرات سفر لمواطنيها لـ5 محافظات تضم شمال سيناء وجنوب سيناء بإستثناء شرم الشيخ ومحافظة اسيوط وسوهاج وبنى سويف.

وبحسب رجب وزارة السياحة المصرية تكثف من تحركاتها قبل مؤتمر برلين السياحي والذى يعقد سنويا فى الاسبوع الاول من مارس، مشيرة إلى أن هناك إجراءات تفتيشية تتم بالتعاون مع مسؤولي الدول الاوربية بالمطارات السياحية للتأكد من تكثيف الإجراءات.

من جانبه قال الهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، في تصريحات سابقة، أن التحذيرات ستؤثر سلبا على الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال النصف الثانى للموسم الشتوى الحالي والذى يبدأ من منتصف فبراير /شباط إلى نهاية أبريل /نيسان.

 

المساهمون