avata

عمر شبانة

مقالات أخرى

يشهد الأردن حالياً سجالاً حول نتائج الثانوية العامة التي أظهرت تفوّق الإناث على الذكور، واحتلال طالبة عراقية المركز الأوّل في الفرع العلمي

10 اغسطس 2015

اشتهرت مقاهي تلك الفترة بطابعٍ مزجَ بين الهمّ السياسيّ والاهتمام الثقافيّ، كما في مقاهٍ مثل "الجامعة العربية" و"الأردن" و"السنترال" و"العاصمة" و"بلاط الرشيد"، التي ارتادتها نخبة من المثقفين والسياسيين.

10 أكتوبر 2014

تغيرات نوعية جديدة تطرأ على مقاهي العاصمة الأردنية عمّان، وهي تشير إلى تحوّلات أساسية في مجتمع ذي نزعة محافظة في العموم، حصلت أو هي في طريقها للحصول، وإن كان الأمر يتطلب ظروفاً وعوامل أخرى لتعميق وتجذير هذه التحوّلات.

08 سبتمبر 2014

رغم قسوة الموت هناك، هزّني الفرح لنداء الأب مانويل مسلّم، رئيس دائرة العالم المسيحي في منظمة التحرير الفلسطينية (غزة)، إلى مسلمي غزّة، بقوله: "إذا هدموا مساجدكم ارفعو الآذان من كنائسنا". وأنعشني أن تؤدى صلاة التراويح داخل كنيسة "القديس بيرفيريوس".

02 اغسطس 2014

رحلة إلى إسكتلندا، تحديداً إلى مدينتي غلاسكو وإدنبرا، نتعرّف خلالها إلى المدينتين، وتاريخهما، وطبيعة الناس الذين يقطنون المدينتين، وشرح عن متاحفهما، ووضع العرب هناك.

25 يوليو 2014

شكلت علاقة العربيّ مع البريطانيين الأصليين هاجساً أساسيّاً للزائر، كما للمقيم. لكنّ الأساسي هنا أنه في إمكان الجميع أن يندمجوا ويتعايشوا بلا أيّ مخاوف أو هواجس كبيرة.

15 يوليو 2014