avata

حنين حافظ

مقالات أخرى

في ظل ما يشهده الشارع المصري وتحديداً الشباب من تشاؤم في مستقبل بلادهم، غزت هذه الموجة الأصوات الصحافية، وبات الهاجس الأكبر عند قسم كبير من الصحافيين واحد: الهجرة إلى الخارج.

25 نوفمبر 2014

يُمكن القول "شتان بين هذا العام وعام 2012"، حول التعاطي الإعلامي المصري مع ذكرى محمد محمود. فبعد أن كانت التظاهرات بالنسبة للإعلام "مناهضة للقمع وللأجهزة الأمنية"، أصبحت هذا العام "أعمال عنفٍ وشغبٍ من تيّارات وحركات غريبة داعية إلى الفوضى".

20 نوفمبر 2014

التقط أحد الناشطين المصريين شريط فيديو يظهر أعضاء الحزب الناصري يُحيون الشرطة المصرية، ما أثار حفيظة الناشطين على مواقع التواصل.

20 نوفمبر 2014

طلب معهد "الأهرام" الإقليمي من وزارة الداخليّة تدريب الصحافيين على كيفيّة التعامل الميداني مع العنف المحتمل الذي قد يواجهونه خلال تغطية الأحداث.

13 نوفمبر 2014

ما بين الاستهزاء والاهتمام المبالغ فيه، تنوّعت ردّات فعل المستخدمين المصريين إثر إطلاق بعض الجماعات المتطرّفة وسم #سيناء_عرين_الموحدين". موجهين تهديدات لمصر والمصريين، وللجيش المصري في سيناء، متوعّدين بعمليّات تفجيريّة وغيرها.

05 نوفمبر 2014

ثلاث سنواتٍ مرّت على مجزرة ماسبيرو دون محاسبة الفاعلين... تذكّرت مصر المذبحة، وشهدائها على وسائل التواصل الاجتماعي.

10 أكتوبر 2014

إدراج صور ثلاثة من مؤسسي حركة "تمرد"، في كتاب التاريخ، أثار جدلاً كبيرا في وسائل الإعلام، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

05 أكتوبر 2014

ببساطة اختارت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية التهجّم على أحد ذوي الاحتياجات الخاصة، أثناء حوار تلفزيوني، مما أثار موجة سخط ضدها

20 سبتمبر 2014

ظنّت صحيفة "اليوم السابع" أنّ الأخبار الجنسيّة، والتحقيقات العنصريّة، ستجذب قرّاء أكثر... لكنّ الصحيفة انهارت بنظر القرّاء والمتابعين.

14 سبتمبر 2014

انشغل الرأي العام المصري قبل أيام بإيقاف برنامج "الراقصة"، وقبلها بأخبار مشابهة تملأ الإعلام، وسط تعتيم شبه تام عن القضايا الأساسية.

08 سبتمبر 2014