avata

القدس المحتلة

مقالات أخرى

لم يكن اقتصاد إسرائيل في أي وقت معرضاً لمجموعة المخاطر والأزمات غير التقليدية، حتى مع دخول حروب إقليمية، إلا أن الحرب على غزة أوجدت تلك الأزمات

24 يونيو 2024

طلبت هيئة الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل في إبريل من الجهات المالية (البنوك وشركات بطاقات الائتمان) الرد على سيناريو إسرائيلي متطرف للحرب

24 يونيو 2024

تسيطر مخاوف الحرب على لبنان على المستثمرين في إسرائيل، وذلك وسط مؤشرات اقتصادية سيئة أساساً، وتوقعات متشائمة من انعكاسات الحرب على العجز والدين

24 يونيو 2024

الحرب المستمرة، وارتفاع أسعار الفائدة، والزيادات المتوقعة في الضرائب هي عوامل تميل إلى إضعاف الإنفاق الاستهلاكي الإسرائيلي.

24 يونيو 2024

تحت عنوان "النهب في زمن الحرب"، نشر موقع "كالكاليست" الإسرائيلي تقريراً عن تبديد حكومة بنيامين نتنياهو مئات الملايين من الشواقل على أمور غير ضرورية

24 يونيو 2024

رغم الحديث عن انحسار التضخم، تتعمّق أزمة السكن الإسرائيلية على وقع العدوان المستمر على قطاع غزة نتيجة الغلاء الفاحش في أسعار العقارات.

18 يونيو 2024

ذكرت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن وزارة المالية الإسرائيلية تستعد لزيادة الضرائب لمنع زيادة العجز في موازنة العام القادم.

09 مايو 2024

رأت صحيفتا "هآرتس" و"يديعوت أحرونوت"، أن حكومة بنيامين نتنياهو ارتكبت بعد تنفيذ عملية "طوفان الأقصى" أخطاء قلصت من قدرة إسرائيل على حسم الحرب في غزة لمصلحتها.

22 ابريل 2024

فوض مجلس الحرب الإسرائيلي في جلسته كلاً من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت والوزير بني غانتس باتخاذ القرار بشأن الرد على هجوم إيران.

14 ابريل 2024

دان رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، اليوم الجمعة، التماس منظمة (لاڤي) اليهودية المتطرفة بتقديم لائحة اتهام ضده بادعاء التحريض.

19 يناير 2024