5 نجوم في أوكرانيا يُهدّدون إنكلترا بحرب ربع النهائي في "يورو 2020"

03 يوليو 2021
يعتمد منتخب أوكرانيا على نجومه ضد إنكلترا (Getty)
+ الخط -

يعتمد منتخب أوكرانيا على خدمات 5 من أبرز نجومه، من أجل تهديد منافسه، منتخب إنكلترا، في المواجهة التي ستجمع بينهما، السبت، على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020.

واستطاع المدرب أندريه شيفتشينكو، المدير الفني لمنتخب أوكرانيا، إيجاد التوليفة المناسبة لتشكيلة فريقه، التي تخوض منافسات بطولة "يورو 2020"، واستطاعت بلوغ دور ربع النهائي، لكنه يعتمد أساساً على خمسة نجوم فقط.

أندريه يارمولينكو

يُعَدّ مألوفاً لدى نجوم منتخب إنكلترا، نتيجة احترافه مع نادي وستهام خلال المواسم الثلاثة الماضية، وأصبح ثاني أفضل هدّاف في تاريخ منتخب أوكرانيا، بعد مدربه الأسطورة أندريه شيفتشينكو، الذي استطاع تسجيل 48 هدفاً في 111 مباراة مع بلاده.

ووصل يارمولينكو إلى 44 هدفاً مع منتخب أوكرانيا، بعدما سجل هدفين في بطولة "يورو 2020"، الأول كان ضد مقدونيا الشمالية، والثاني كان أمام منتخب هولندا، لكنه يُحب اللعب على الجانب الأيمن من الملعب، ولديه القدرة على قطع الكرات، وتسديدها بقدمه اليسرى الخطيرة، ما يجعله يشكل أحد مفاتيح الخطورة ضد منتخب إنكلترا.

أولكسندر زينتشينكو

لاعب آخر يعرفه نجوم "الأسود الثلاثة"، وبخاصة أنه يلعب مع مانشستر سيتي، ويستخدمه المدرب الإسباني بيب غوارديولا كظهير أيسر، ويمتلك أدواراً هجومية كبيرة، مع منتخب أوكرانيا، ويلعب أيضاً في منطقة الوسط، الذي يؤدي به دور اللاعب رقم 10.

رسلان مالينوفسكي

لاعب خط وسط أتالانتا هو القلب النابض لمنتخب أوكرانيا، نتيجة إيقاع لعبه، ودوره في توزيع الكرات، نظراً لقدرته على اللعب بكلتا قدميه، بالإضافة إلى احتفاظه الجيد بالكرة، وخلقه المساحات لزملائه، والتحرك بسلاسة بين الخطوط.

وسيجد منتخب إنكلترا صعوبة كبيرة في احتواء النجم البالغ من العمر 28 عاماً، لأنه بالإضافة إلى كل شيء ذُكر أعلاه، يمتلك خاصية تنفيذ الركلات الثابتة ببراعة مطلقة، ويمكنه اللعب في أكثر من منطقة في الملعب، وعلى رأسها قدرته على اللعب خلف المهاجمين.

رومان يارمتشوك

سجل المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً أربعة أهداف لمنتخب أوكرانيا في التصفيات، بما في ذلك هدف في الفوز 2-1 على أرضه ضد البرتغال حاملة اللقب سابقاً، فيما أحرز يارمتشوك هدفين في دور المجموعات أمام هولندا ومقدونيا الشمالية، وسجل 47 هدفاً لنادي جنت البلجيكي في المواسم الأربعة الماضية.

ميكولا ماتفيينكو

لم يُختَر أي لاعب أكثر من مرة تحت قيادة شيفتشينكو. كان ماتفيينكو حاضراً دائماً في مركز الدفاع، بينما يستمر شريكه الدفاعي في التغيير، نظراً لأن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً يقرأ المباراة جيداً، وهو جيد تقنياً ومريح في الاستحواذ مع القدرة على ضرب التمريرات الطويلة، ويحب خوض التحديات. لذلك دخل اهتمام ناديي مانشستر سيتي وأرسنال في "الميركاتو".

المساهمون