5 صفقات ستضيع على ريال مدريد بسبب عقوبة الفيفا!

15 يناير 2016
+ الخط -

سيعاني نادي ريال مدريد الإسباني من عقوبة فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا حرمه فيها من التعاقد مع أو قيد "أي لاعب محلي أو أجنبي خلال فترتي انتقالات كاملتين، نظير ضمه لاعبين دوليين قصر، لمخالفته بمعية نادي أتلتيكو مدريد اللائحة السارية بشأن انتقالات وقيد لاعبي كرة تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وتحتم العقوبة التي سبق أن تعرض لمثلها الغريم التقليدي للنادي الملكي، برشلونة على الريال عدم التعاقد مع أي لاعب خلال تلك الفترة ما يعني أن الميرينغي بقيادة رئيس النادي فلورنتينو بيريز سيضيع عددا من الصفقات التي كان ينوي في وقت سابق المضي بها.

ولن يستطع "بيريز الريال" بأمواله استقطاب عدد من اللاعبين الذين سبق وأن أبدى رغبة كبيرة في ضمهم، بسب العقوبة التي جاءت بعد التحقق من انتهاك العديد من الإجراءات المتعلقة بالتعاقدات والتسجيل المبدئي للاعبين قصر أجانب، وأخرى خاصة بقيد ومشاركة لاعبين في بطولات بعينها.

ولا تشمل فترة الانتقالات الشتوية الحالية، التي تنتهي في 31 يناير/كانون الثاني الجاري، بالنظر إلى أنها انطلقت قبل صدور هذا القرار، ومع هذا ستضيع العديد من الصفقات على الريال بسبب العقوبة، بخاصة أن اللاعبين هؤلاء مطلوبون بشدة من أندية أخرى قد تخطفهم دون عناء.

1.الفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس)
كان الرئيس فلورنتينو بيريز مستعداً لدفع مبلغ طائل للغاية من أجل استقطاب النجم الفرنسي بول بوغبا من صفوف يوفنتوس الإيطالي، كما سبق أن نشرت الصحف الإسبانية العديد من الأخبار مفادها أن بوغبا هو هدف المدرب زين الدين زيدان.

2.البلجيكي إيدن هازارد (تشيلسي)
تغزل البلجيكي إيدين هازارد بريال مدريد سابقا في لقاءات صحافية، وقال إن أي لاعب يحلم باللعب للريال، ناهيك عن الأخبار التي تناقلها الإعلام على لسان اللاعب أنه يريد الخروج من تشلسي، فيما لم يخف زيدان أيضا أن اللاعب النجم بعد ليونيل ميسي ورونالدو هو هازارد، وسبق أن أبدى رغبة في رؤيته مع الملكي.

3.الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)
مع بداية الموسم كان ريال مدريد يبدي رغبته مرارا باستقطاب لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ليكون أحد نجوم الفريق، بل كان بيريز يريد ضمه منذ أن كان في أتلتيكو مدريد الإسباني.

4. الألماني ماركو ريوس (بوروسيا دورتموند)
سعى ريال مدريد في الصيف إلى ضم اللاعب الألماني ماركو ريوس لصفوفه ليخطفه من بروسيا دورتموند، لكن مسلسل إصاباته المتكررة أجبر الريال على التأني قبل مفاتحته رسميا ولايزال في بال النادي الملكي ضمه في حال رحيل أبرز لاعبي الوسط الهجومي.

5.ماريو غوتزه (بايرن ميونيخ)
أشارت بعض التقارير الصحافية الألمانية إلى أن نجم بايرن ميونخ ماريو غوتزه قد يتوجه إلى ريال مدريد بخاصة بعد الأخبار التي نقلت عن اللاعب بقربه من الرحيل عن النادي البافاري واستعداد دخول العملاقين برشلونة والريال على خط مفاوضة غوتزه لضمه في الانتقالات الشتوية.

اقرأ أيضاً..
هل تسبب نجل زيدان في حرمان الريال من التعاقدات؟

المساهمون