5 أسباب تُعيد "يورو 2020" لأحضان بلد منشأ كرة القدم

03 يوليو 2021
رحيم ستيرلينغ يُقدم مستوى لافت في "يورو 2020" (Getty)
+ الخط -

يتجه المنتخب الإنكليزي بخطوات ثابتة نحو تحقيق لقب بطولة "يورو 2020"، إذ نجح في تسجيل أرقام مميزة جعلت منه أبرز المرشحين وأثبت توازناً عالياً في مختلف الخطوط الدفاعية والهجومية، ما جعل عدة أساطير يرشحونه لنيل اللقب، على غرار المهاجم الفرنسي المعتزل، تيري هنري.

ويمتلك منتخب "الأسود الثلاثة" أفضل دفاع في النسخة الحالية لكأس أوروبا، إذ يُعتبر الفريق الوحيد الذي بلغ الدور ربع النهائي دون تلقي أي هدف في شباكه خلال 4 مباريات كاملة، بالرغم من مواجهته منتخبات مميزة هجومياً على غرار كرواتيا وألمانيا.

وسيسهل إقصاء عدة منافسين من العيار الثقيل، على غرار منتخبات فرنسا والبرتغال وألمانيا من مهمة الإنكليز الذين يبحثون عن تحقيق أول لقب أوروبي في تاريخهم، رغم أن مشوارهم ربما يصطدم بمنتخبات إيطاليا وإسبانيا وحتى بلجيكا، والتي تحقق مشواراً دون خطأ.

ويبدو أن الحظ يلازم المدرب ساوثغايت ولاعبيه، باعتبار أنهم أمام أسهل مشوار لبلوغ المباراة النهائية، حيث سيلعبون لقاء ربع النهائي أمام المنتخب الأوكراني الذي يبدو أضعف الواصلين لهذه المرحلة، ثم سيواجه الفائز من مباراة الدنمارك والتشيك قبل المباراة النهائية.

ويُعتبر عامل الأرض والجمهور مهماً جداً لجميع اللاعبين في العالم، وهو ما يسير في صالح منتخب "الأسود الثلاثة" الذي سيستقبل بلده مباريات الدور نصف النهائي والنهائي في ملعب "ويمبلي"، إذ أثبتت الجماهير الإنكليزية قدرتها على دعمهم بقوة مثلما كان عليه الحال في مواجهة "المانشافت".

ويحوز الإنكليز على سلاح مهم في هذه الدورة، إذ يتعلق الأمر بمهاجم مانشستر سيتي، رحيم ستيرلينغ، الذي سجل ثلاثة أهداف كاملة، فكان أكثر اللاعبين حسماً في اللقاءات المهمة، أمر يرشحه ليكون أفضل لاعب في هذه النسخة إذا واصل الظهور المُميز.

المساهمون