5 أسباب تشجع ميسي على الانتقال إلى سان جيرمان

09 فبراير 2021
هل يجتمع نيمار وميسي مجدداً؟ (سيرجي كونكوف/Getty)
+ الخط -

ينتظر النجم البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، بفارغ الصبر إمكانية وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الموسم المقبل إلى عاصمة النور.

وكان نيمار يقاتل للعودة إلى البرسا في الفترة الأخيرة، لكن النادي الإسباني سد الطريق أمامه، كما لا ينوي المرشحون لرئاسة البرسا المخاطرة بدفع مبلغ طائل لاستعادة لاعب السيليساو المزاجي.

وهنا عدّة دوافع تشجع الأسطورة الأرجنتيني على قبول العرض الباريسي، بعد انتهاء عقده هذا الموسم.

راتب ضخم
في باريس يمكن لميسي أن يحصل على راتب مشابه للذي يحصل عليه في برشلونة، ليبقى اللاعب الأعلى أجراً في العالم، ومن الصعب منافسة القوة المالية لسان جيرمان، إلا من مانشستر سيتي الإنكليزي حالياً.

فريق تنافسي
يملك سان جيرمان طموحاً كبيراً ليصبح بطلاً لأوروبا، وكان قريباً في الموسم الماضي بعد الوصول إلى نهائي دوري الأبطال، ويواصل هيمنته المحلية في فرنسا ويضم مجموعة من أفضل لاعبي العالم، لكنه يحتاج لفاعلية وخبرة ميسي لتحقيق حلمه القاري لأول مرة.

أصدقاء قدامى
لن يُواجه ميسي مشكلة في التأقلم في باريس لوجود العديد من الأصدقاء، وعلى رأسهم نيمار ورافينيا، فضلاً عن زملائه في المنتخب أنخل دي ماريا وباريديس وإيكاردي.

مجهود أقل
لا يتمتع الدوري الفرنسي بنفس القوة والندية والضغط مثل نظيره الإسباني، ومع تقدّم ميسي في العمر وتراجع لياقته يمكنه التخفيف من طاقته في فرنسا، وتمديد عمره في الملاعب عدة سنوات دون بذل جهد كبير، وقد يصب تركيزه على المواجهات المحلية والأوروبية الكبرى، على عكس الدوري الإنكليزي إذا انتقل إلى سيتي والذي يتطلب جهداً بدنياً شاقاً.

حياة الرفاهية
تبقى باريس من أكثر مدن العالم جاذبية مثل برشلونة، والأجواء الهادئة والمريحة للعائلة قد تشجع ميسي على هذه الخطوة، وقد تجذب زوجته أنتونيلا عاشقة الموضة والأزياء، بعكس مانشستر حيث تمطر كثيراً ولا توجد أماكن ترفيه كثيرة.

المساهمون