5 أسباب تجعل بايرن حذراً من تيغريس في نهائي مونديال الأندية

11 فبراير 2021
هل يتفوق تيغريس أونال على بايرن ميونخ في نهائي مونديال الأندية؟ (Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة، الخميس، من أجل متابعة المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونخ الألماني وخصمه تيغريس أونال المكسيكي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ويعلم المدرب الألماني هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، بأن عليه الحذر جيداً من تيغريس أونال المكسيكي في نهائي مونديال الأندية، بعدما استطاع إقصاء بطل آسيا وأميركا اللاتينية، من المنافسة الدولية.

إليكم 5 أسباب تجعل العملاق "البافاري" حذراً من بطل "الكونكاكاف":

طريقة اللعب

يتميز نادي تيغريس أونال المكسيكي بأسلوب لعبه الجماعي، مع التركيز على الأجنحة السريعة التي تقود الهجمات المرتدة، مع التركيز الدفاعي الجيد للفريق، ما يجعل رفاق الحارس المخضرم مانويل نوير حامي عرين بايرن ميونخ حذرين جداً في المباراة النهائية.

خط الوسط

ظهر تفوق نادي تيغريس أونال في المواجهتين ضد أولسان الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، وبالميراس البرازيلي (بطل أميركا الجنوبية)، في خط الوسط، الذي تحكم بشكل كبير في سير المباراتين السابقتين، بفضل نجميه رافاييل دي سوزا، وزميله غويدو بيزارو.

الكرات الثابتة

تفوق تيغريس أونال على منافسه أولسان الكوري الجنوبي، وبالميراس البرازيلي، في الكرات الثابتة، وتمكن أندريه بيير جينياك من تسجيل 3 أهداف حتى الآن بمونديال الأندية في قطر، عبر الاستفادة من الركلات الركنية، وضربات الترجيح، ما جعل بطل "الكونكاكاف" يصل للمباراة النهاية.

خبرة جينياك

يعتمد نادي تيغريس أونال على خبرة نجمه الفرنسي أندريه بيير جينياك، الذي يُعد أحد العناصر الأساسية في التشكيلة التي ستخوض النهائي أمام بايرن ميونخ، بالإضافة إلى كون اللاعب (35 عاما)، قد ساهم بفوز فريقه في 3 بطولات بالدوري المكسيكي، مع التتويج ببطولة "الكونكاكاف".

القوة البدنية

لم يعان نجوم تيغريس أونال المكسيكي من الإرهاق في المواجهتين السابقتين بمونديال الأندية في قطر، بعدما خاض اللاعبون المباراتين بقوة، وأظهروا حجم اللياقة الكبيرة التي يتمتعون بها في جميع الخطوط، ما سيجعل الأمر مُرهقاً لمنافسه بايرن ميونخ في النهائي.

المساهمون