5 أزمات تُثير مخاوف تشافي قبل مواجهة نابولي في الدوري الأوروبي

24 فبراير 2022
نابولي سيستقبل برشلونة في قمة من العيار الثقيل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يزور برشلونة الإسباني، استاد "دييغو أرماندو مارادونا"، الخميس (22:00 بتوقيت مكة المكرمة)، لمواجهة نابولي الإيطالي، في إياب دور خروج المغلوب من الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد أن انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب "كامب نو" بالتعادل 1-1.

وتبقى حظوظ الفريقين قائمة، في بلوغ الدور ثمن النهائي بعد تعادلهما ذهاباً، وإلغاء قاعدة ترجيح الأفضلية بالأهداف المسجلة خارج القواعد، وبالتالي فإنّ فوز أحدهما وحده يمنحه بطاقة التأهل.

ورغم تحسن وضع برشلونة، منذ تولى تشافي هرنانديز مسؤولية الإدارة الفنية، لكن الأداء ما زال بحاجة إلى بعض التغييرات، ومن وقت لآخر، تظهر عيوب تثير قلق المدرب، خصوصاً قبل لقاء نابولي المرتقب.

التأخر بأغلب المواجهات

في مباراة الذهاب، كان الهدف الأول من نصيب نابولي، وصنع الفريق الكتالوني فرصاً للتسجيل لم يتمكن من تحويلها لأهداف، وتعجيل النتيجة جاء من ركلة جزاء، وصحيح أن برشلونة قد سجل أربعة أهداف في "ميستايا" خلال مواجهة فالنسيا الأخيرة بالدوري الإسباني، إلا أنّ هذا الأمر لا يتكرر دائماً، وفي الشهرين الماضيين، عانى خلال العديد من المباريات.

الهزائم "المذلة"

عانى برشلونة من هزائم مذلة في دوري أبطال أوروبا، لا سيما الثمانية الشهيرة أمام بايرن ميونخ الألماني، و"ريمونتادا" روما، وبعد أن انتهى بهم المطاف في مغادرة دوري الأبطال من دور المجموعات هذا الموسم، يتعين على تشافي منع "شبح" الوداع المبكر لمسابقة "يوروبا ليغ".

تلقي الأهداف بسهولة

تهتز شباك "برسا" بسهولة بالغة، حيث تلقى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن 41 هدفاً في 31 مباراة، ولم يتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة إلا في 8 مناسبات، بالإضافة إلى ذلك، هناك الأخطاء التي يرتكبها اللاعبون في الخط الخلفي عادةً، والتي كلفتهم هذا العام بالفعل خسارة النقاط.

موسم مميز لنابولي

يقدم الفريق الإيطالي، موسماً جيداً، في صراعه على "السكوديتو"، وهو يتواجد في المركز الثالث بترتيب الدوري الإيطالي، ولم يخسر رجال لوتشيانو سباليتي في آخر خمس مباريات بـ"الكالتشيو"، لكنهم تعادلوا في مباراتين متتاليتين، ويريدون العودة إلى طريق الفوز أمام جماهيرهم.

الضغط الجماهيري

يحظى نابولي بموسم رائع ويأمل التواجد في دور الـ16، ولذلك سيجد برشلونة ملعباً يشكل ضغطاً كبيراً على منافسه، وسيتعين على تشافي العمل ليس فقط على الجانب الفني، ولكن أيضًا على الضغط والتركيز، من أجل تجاوز مواجهة من العيار الثقيل.
المساهمون