4 مقاتلين شاركوا في عرض "ون" الأخير.. هذه نتائجهم

30 يناير 2023
بطولة ون أعطت الفرصة للعديد من المقاتلين للبروز (ون)
+ الخط -

أربعة مقاتلين من الشرق الأوسط شاركوا في نزالات مختلفة في عرض بطولة "ون" "ONE Friday Fights 2" في ملعب "لومبيني" للملاكمة الأيقوني بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وتقيم بطولة "ون" عرضاً أسبوعياً كلّ يوم جمعة على حلبة "لومبيني" الشهيرة ضمن سلسلة "ONE Friday Fights"، حيث يتواجه نجوم القتال في نزالات مواي تاي وفنون قتالية مختلطة.

العرض الثاني ضمن سلسلة العروض شهد مشاركة نجوم القتال من منطقة الشرق الأوسط العراقي أياد البدر، والإيرانيان آرش مرداني ومحمد سياساراني، والتركي فرزان تشيتشيك، وحقق المقاتلان الإيرانيان الانتصار في نزالين متقاربين، في حين خسر تشيتشيك والبدر بإجماع الحكام، إلا أنّ خسارة العراقي كانت مثيرة للجدل.

البدر، العربي الوحيد المشارك في العرض، قدم أداءً مميزاً في نزال اتسم بنسق سريع، تبادل خلاله العراقي ونظيره الماليزي إلياس غزالي الضربات المباشرة. وقد اعتمد البدر على انتظار تقدم غزالي نحوه كي يسدّد لكمات مضادة وركلات متنوّعة وضربات بالمفرقين.

عدم حسم أي من المقاتلين لنزال المواي تاي عن فئة وزن الذبابة وضع القرار بيد الحكام الذين أجمعوا على تفوّق غزالي بسبب شراسة هجماته وقوة ركلاته، ولكن النتيجة – كما هي الحال في الكثير من النزالات التي تذهب إلى قرار الحكام – جاءت مفاجئة للمعلقين الذين شعروا بأنّ العراقي كان الأفضل.

الثنائي الإيراني آرش مرداني ومحمد سياساراني حققا فوزين بأساليب مختلفة جداً، الأخير، البالغ من العمر 20 عاماً، قدم أداءً ممتازاً ضد التايلاندي أفاتار بك.

ونجح سياساراني على مدى ثلاث جولات بأن يحدّ من خطورة أفاتار الهجومية بخطة لعب اعتمدت على دفاع حديدي وهجمات مضادة عبر ضربات بالمرفقين أو لكمات مستقيمة، الأمر الذي منحه الفوز بقرار أغلبية الحكّام، رافعاً رصيده الاحترافي إلى 19-9.

من جهة أخرى، فاز آرش مرداني على الأسترالي هاري غريتش في نزال أقيم بقواعد الفنون القتالية المختلطة عن فئة وزن المتوسط، بعد إشهار الحكم للبطاقة الحمراء بوجه الأخير وتنحيته (disqualification) لعدم إقدامه على القتال.

مرداني سيطر على الجولتين الأولى والثانية، وأسقط خصمه أكثر من مرة خلال الجولتين بعد استهدافه بركلات منخفضة ولكمات مباشرة قوية، والحكم أعطى غريتش بطاقة صفراء أولى في الجولة الثانية، ثم وجّه بطاقة صفراء للمقاتلين في الجولة الثالثة، قبل أن ينهي النزال ببطاقة حمراء وجهها لغريتش قبل دقيقتين من انتهاء مدة النزال.

أما التركي تشيتشيك، فكان قد بدأ نزال المواي تاي عن فئة وزن الريشة ضد بونغسيري بك ساينشاي بأداء واعد، إذ سدّد لكمات متعدّدة إلى جسد النجم التايلاندي، منها لكمة سفلية هزت بونغسيري وأفقدته توازنه.

بعد سيطرة تشيتشيك في أول ثلاث دقائق، تقدم بونغسيري في الجولة الثانية وسدّد مجموعة لكمات إلى رأس تشيتشيك، الذي وُضع في موقع المدافع العاجز عن التقدم. الجولة الثالثة جاءت أكثر توازناً لكن بونغسيري بقي الأكثر سيطرةً، فارضاً أفضليته على نظيره التركي.

في النهاية، منح الحكّام بونغسيري الفوز بالإجماع، ما رفع رصيد بونغسيري في المواي تاي إلى 157-33-11 ليعود إلى المنافسة ضمن تصنيفات فئة وزنه.

في الحدث الرئيسي لعرض ONE Friday Fights 2، سجّل كولابدام سور جور بياك أوثاي فوزه الثاني من نزالين على حساب المخضرم سانغماني بك ساينشاي في معركة تايلاندية بامتياز في المواي تاي عن فئة وزن الديك.

تُنقل عروض الفنون القتالية ضمن سلسلة ONE Friday Fights من بطولة "ون" على "بي إن سبورت" كل يوم جمعة الساعة 3:30 بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة.

المساهمون