4 مباريات مثيرة في ربع نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة

27 فبراير 2023
تسعى الأندية العربية لتحقيق انتصارات مهمة في البطولة (Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير سلسلة من المباريات المثيرة والحاسمة، الاثنين، وذلك في سباق البطولة العربية لكرة الطائرة المقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى الثالث من مارس/آذار المقبل، عند إقامة مباريات الدور ربع النهائي، اليوم الاثنين، وسط آمال كبيرة لثمانية أندية في تحقيق الانتصار، ومواصلة رحلة المنافسة على اللقب.

ويلتقي فريق الأهلي المصري مع السويحلي الليبي في مباراة تتجه خلالها الحظوظ في الانتصار بشكل أكبر إلى الأهلي، الذي يملك الخبرات الكبيرة في صفوفه، مثل أحمد صلاح وعبد الله عبدالعظيم، تحت قيادة مدربه محمد مصيلحي، بخلاف تمتعه باللعب وسط جماهيره. يُذكر أن الأهلي حقق 5 انتصارات تصدر بها المجموعة الثانية للدور الأول، فيما حل السويحلي الليبي في المركز الرابع بالمجموعة الأولى.

وفي مواجهة أخرى، شرسة، يلتقي نادي النصر البحريني، فريق مصافي الشمال العراقي في مباراة تبدو فيها كفة النصر لحصد الانتصار وبطاقة التأهل، وحصد النصر البحريني قمة المجموعة الأولى برصيد 5 انتصارات، فيما حل مصافي الشمال رابعاً في المجموعة الثانية، والتي حقق فيها المصافي فوزين فقط في سباق الدور الأول بشكل عام.

وفي مباراة ثالثة، يخوض فريق الأهلي القطري مواجهة شديدة الصعوبة مع السيب العماني تبدو فيها كفة الفريقين متساوية، ويملك كل منهما مجموعة مميزة من اللاعبين، وحاز الأهلي القطري على وصافة المجموعة الأولى خلف النصر البحريني، ونجح في تحقيق 4 انتصارات بالدور الأول، فيما نال السيب العماني المركز الثالث في المجموعة الثانية، بتحقيق 3 انتصارات.

وفي المباراة الرابعة يلتقي الوكرة القطري مع منافسه كاظمة الكويتي في مباراة تبدو فيها حظوظ الوكرة هي الأكبر، وفاز بطل قطر في 4 مباريات خلال الدور الأول، وحاز على وصافة المجموعة الثانية، فيما نال كاظمة المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، وحقق 3 انتصارات، وخسر مرتين.

المساهمون