4 حراس خطفوا النجومية خلال الأسبوع الخامس من دوري أبطال أوروبا

30 نوفمبر 2023
ساهم بعض حراس المرمى في تفوق الأندية التي يلعبون معها (Getty)
+ الخط -

قدم عدد من حراس الأندية الأوروبية مباريات كبيرة في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، حيث سمح تألق بعضهم لفرقهم بإحداث المفاجأة بإيقاف منافسين أقوياء، وساهم آخرون في تمديد حلم جماهيرهم المتمثل في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وفي اليوم الأول من الجولة الخامسة، شهدت مباراة نادي برشلونة وضيفه بورتو تألق الحارس البديل، إنياكي بينيا، ليكون عاملاً رئيسياً في تحقيق الفوز، وكذلك حارس نادي نيوكاسل الذي أوقف هجوم الباريسي.

وفي اليوم الثاني، صنع حارس نادي كوبنهاغن الحدث بتصديه لجميع الفرص الخطيرة التي كان وراءها مهاجمو بايرن ميونخ، فيما منع حارس نادي سبورتينغ براغا فريقه من تلقي هزيمة كبيرة.

إنياكي بينيا

قدم الحارس البديل في نادي برشلونة، إنياكي بينيا، مباراة قوية في دوري أبطال أوروبا ضد نادي بورتو، ليؤكد أن المستوى السيئ الذي أظهره في لقاء الدوري الإسباني لم يكن سوى عثرة، حيث صد كرات صعبة جدا كان وراءها مهاجمو النادي البرتغالي، ومنعهم في أكثر من مناسبة من تسجيل الأهداف، ليكون رقما مهما في الفوز المحقق بهدفين مقابل واحد.

نك بوب

وأجمع من تابع مباراة باريس سان جيرمان وضيفه نيوكاسل على أن حارس "الماغبايز"، نك بوب كان صاحب الفضل على زملائه في الحفاظ على نتيجة التعادل، وذلك بعد أن تصدى لكل الفرص الخطيرة والهجمات التي قادها النجم، كيليان مبابي، لتنتهي المواجهة بهدف في كل شبكة.

كاميل غرابارا

قدم الحارس البولندي، كاميل غرابارا، عرضاً قوياً واستماتة في الدفاع عن شباك ناديه كوبنهاغن، حين واجه المرعب بايرن ميونخ في مباراة نارية، حيث وقف سدا منيعا وصد عدة كرات خطيرة، وهذا الأداء جعله محل إشادة من الإعلام العالمي أيضاً.

ماتيوس ليما

أنقذ الحارس البرازيلي في نادي، سبورتينغ براغا، ماتيوس ليما فريقه من هزيمة كبيرة ضد نادي يونيون برلين، حيث تقمص ثوب البطل بعد طرد زميله نياكاتي عند الدقيقة 31، وصد عدة فرص سانحة للتسجيل مانحاً زملاءه دفعة معنوية للعودة في النتيجة، وهو ما كان بعد نجاح زميله الثاني ألفارو جالو في تسجيل هدف التعديل الذي انتهت عليه المباراة.

المساهمون