4 أسباب عجّلت برحيل توخيل عن فريق بايرن ميونخ

22 فبراير 2024
سيُغادر توماس توخيل في نهاية الموسم (رالف إبينغ/Getty)
+ الخط -

دفع تردي نتائج نادي بايرن ميونخ وتراجع أداء اللاعبين إلى التخلي عن خدمات المدير الفني، توماس توخيل مباشرة بعد نهاية الموسم، ويبدو أن القرار كان منتظرا منذ أيام على ضوء الأرقام التاريخية السلبية وفشل المدرب الألماني في موافاة الشروط التي فُرضت عليه.

وتعددت الأسباب لتؤدي إلى نتيجة واحدة وهي الإقالة، لكن السبب الأبرز يبقى سوء تعامل توماس توخيل مع عدة ملفات مهمة وضعته في موضع صعب، وجعلته منبوذا وسط المشجعين الذين لم يصدقوا ما آل إليه فريقهم في الفترة الأخيرة.

رقم قياسي سلبي لتوماس توخيل

سجل توخيل رقماً قياسياً سلبياً أدخله تاريخ النادي من الباب الخلفي، إذ حقق أسوأ نسبة انتصارات في بايرن ميونخ مقارنة بآخر 4 مدربين سبقوه، حيث يكتفي بنسبة فوز مقدرة بـ(63.64)، بينما حقق جوليان ناغيلسمان نسبة 71.43 بالمئة، وهانسي فليك نسبة 81.40، وكذلك الثنائي نيكو كوفاتش ويوب هاينكس كانا أفضل منه بنسبتي 69.23 بالمئة و78.05، وهذا وفقا لإحصائية نشرها حساب موقع "هوسكورد" على منصو التواصل الاجتماعي "إكس".

توخيل وغياب التوافق

ويخالف أسلوب توخيل نهج نادي بايرن ميونخ في العمل والتدريب، وهذا ما اعترف به المدير التنفيذي لـ"البافاري"، يان كريستيان دريسين، الذي قال عقب الإعلان عن رحيل المدرب مع نهاية الموسم: "توصلنا لاتفاق بالتراضي يقضي بنهاية علاقة العمل مع توخيل بداية من الصيف المقبل، إذ نهدف لاتباع أسلوب واتجاه جديدين مع مدرب آخر".

فارق غير مألوف

ولم تتقبل جماهير بايرن ميونخ تراجع ناديها وفارق النقاط الذي يفصله عن المتصدر باير ليفركوزن، حيث لم تعتد على تأخره بفارق ثمانية نقاط بعد مرور 22 جولة، بما يعني صعوبة المنافسة على اللقب رغم أن الفرص لا تزال قائمة، مع العلم أن "البوندسليغا" ينتهي بعد مرور 34 أسبوعاً.

إخفاق ضد المنافسين

من الدوافع التي أدت لإعلان مغادرة توخيل الفشل في التفوق أمام المنافسين المباشرين على اللقب، حيث يتعلق الأمر بنادي باير ليفركوزن الذي خسر أمامه مؤخرا بثلاثة أهداف دون مقابل، كما تعادل ضده في مرحلة الذهاب وكذلك ضد نادي لايبزيغ.

المساهمون