4 أسباب تضع ليفربول أمام العودة للظهور الأوروبي المُميز

13 سبتمبر 2022
يسعى فريق ليفربول لتعويض الخسارة الأولى (Getty)
+ الخط -

يستعد فريق ليفربول الإنكليزي، مساء الثلاثاء، لمواجهة ضيفه أياكس امستردام الهولندي على ملعب "أنفيلد"، في اللقاء الذي يندرج ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وعين أشبال المدير الفني الألماني، يورغن كلوب، على خطف النقاط الثلاث وتحقيق الانطلاقة الحقيقية من هذه المباراة، وذلك لعدة عوامل يريد الفريق الاستفادة منها.

توقف الدوري

وستكون تشكيلة ليفربول أكبر المستفيدين من توقيف الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الأسبوع، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما، إذ سيعمل كلوب وفريقه على تصحيح الأخطاء، قبل مواجهة حامل لقب الدوري الهولندي، أياكس امستردام.

وعانت تشكيلة نادي ليفربول منذ بداية الموسم الحالي من النتائج المتذبذبة، إذ نجح الفريق في جمع 9 نقاط فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد مرور 6 جولات، بتحقيق فوزين والتعادل في ثلاث مباريات، والخسارة في مباراة أخرى، قبل أن تتعرض التشكيلة الأسبوع الماضي لهزيمة قاسية، في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا أمام نابولي الإيطالي، على ملعب هذا الأخير "دييغو أرماندو مارادونا"، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

عودة المصابين

سيستفيد يورغن كلوب من عودة اللاعبين المصابين لهذه القمة الكروية، خاصة لاعبي خط الوسط، إذ يستطيع المدير الفني الألماني الاعتماد على تياغو ألكانتارا، الذي تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها في وقت سابق، ومنعته من الظهور في المباريات السابقة، بالإضافة إلى عودة فابيو كارفاليو لتدريبات "الريدز".

أما لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو فقد خاض عدداً كبيراً من الحصص التدريبية تحت قيادة مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق، منذ انضمامه للفريق ساعات قليلة قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفي الماضي، وسيكون بذلك جاهزاً لموقعة "أنفيلد"، ولكن تبقى النقطة السلبية هي إصابة الظهير الأيسر، الأسكتلندي أندرو روبرتسون وغيابه عن الملاعب لثلاث أسابيع.

الملعب والجماهير

تعتبر جماهير ليفربول اللاعب رقم "12" وأحد أسلحة، يورغن كلوب، للإطاحة بالخصوم على ملعب "أنفيلد" في المنافسات المحلية والقارية، وستكون مطالبة بالتأكيد مرة أخرى في مباراة أياكس امستردام، نظراً لأهمية المواجهة التي تنتظر رفقاء النجم المصري محمد صلاح، أمام فريق حقق فوزاً كبيراً في الجولة السابقة ضد غلاسكو رينجزر الاسكتلندي، بأربعة أهداف دون مقابل. وتعادل ليفربول في مباراة واحدة منذ انطلاق الموسم الحالي بميدانه، أمام كريستال بالاس، قبل تحقيق انتصارين على التوالي، الأول ضد نادي بورنموث بنتيجة قياسية بلغت (9 – صفر) والثانية أمام نيوكاسل يونايتد (2 – 1).

وعد كلوب

تُعوّل الجماهير على أن يحقق الفريق الفوز على أياكس، والتأكيد على الانطلاقة الحقيقية بداية من الجولة الثانية لمنافسات دور المجموعات، وذلك من أجل التتويج باللقب الذي خسره "الريدز" الموسم الماضي ضد ريال مدريد، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية، باريس، ويصدق بذلك وعد المدرب الألماني البالغ من العمر 55 سنة، بعدما أكد في تصريحات عقب ذلك اللقاء، أن فريقه سيعود للمنافسة مرة أخرى على لقب دوري أبطال أوروبا، وعليهم حجز الفندق لمباراة النهائي القادم.

المساهمون