3 مكاسب لأنشيلوتي والريال رغم خسارة الديربي أمام الأتلتي

09 مايو 2022
يريد كارلو أنشيلوتي تحقيق لقب الأبطال مع ريال مدريد (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

حقق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، 3 مكاسب ذهبية، رغم الخسارة أمام جاره الأتلتيكو في "الديربي" بهدف نظيف، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ(35) من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، الذي استطاع رفاق كريم بنزيمة تحقيق لقبه في الموسم الحالي.

  • حارس بديل جاهز

لفت الحارس الأوكراني أندري لونين، حامي عرين ريال مدريد، الأنظار إليه وبقوة، بعدما استطاع التصدي لعدد من المحاولات الخطرة لمنافسيه في أتلتيكو مدريد، الذين لم يستطيعوا هز شباكه إلا في مناسبة وحيدة، كانت عبر ركلة جزاء في الدقيقة الـ(40).

واستطاع كارلو أنشيلوتي الوقوف على الحالة الذهنية لحارسه الاحتياطي أندري لونين، الذي لا يخوض المواجهات مع ريال مدريد بسبب وجود زميله البلجيكي تيبو كورتوا، ما يجعل المدرب الإيطالي يحصل على ورقة ثانية رابحة في حالة إصابة حارسه الأساسي.

  • مدافع محارب

لم يشارك خيسوس فاييخو في الموسم الحالي بمواجهات كاملة مع ريال مدريد، نظراً لوجود ديفيد ألابا وناتشو وميليتاو، الذين يتعاقبون على مراكز قلب الدفاعي، لكن صاحب الـ(25 عاماً)، استطاع إثبات نفسه أمام المدرب كارلو أنشيلوتي.

صحيح أن خيسوس فاييخو تسبب بركلة الجزاء لصالح أتلتيكو مدريد، إلا أن المستوى الذي أظهره في مواجهة "الديربي"، يثبت أن كارلو أنشيلوتي يمتلك قلب دفاع رابع، جاهز للقتال أمام منافسيه، وخاصة في المواجهة المرتقبة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

  • التحضير لنهائي الأبطال

ظهر حرص المدرب كارلو أنشيلوتي على التحضير للمواجهة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنكليزي منذ الآن، بعدما اعتمد على تشكيلة جديدة، ووضع جميع نجومه الأساسيين على دكة البدلاء في المواجهة ضد أتلتيكو مدريد.

ويريد كارلو أنشيلوتي التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا، من خلال إراحة نجومه الكبار، مع خوضهم القليل من المواجهات، من أجل الاحتفاظ بجهدهم وعدم إرهاقهم قبل المواجهة المنتظرة ضد ليفربول، وهذا ما شاهدته الجماهير، بعدما بقي كريم بنزيمة على الدكة.