3 حلول للأزمة الدفاعية في المنتخب المصري قبل مواجهة الكاميرون

01 فبراير 2022
هل ينجح المنتخب المصري في تخطي الصعوبات الدفاعية؟ (أولريك بيديرسون/Getty)
+ الخط -

يعيش المنتخب المصري لكرة القدم حالياً أزمة كبيرة بعدما أعلن الطاقم الطبي انتهاء بطولة كأس أمم أفريقيا بالنسبة لمدافعه المتميز أحمد حجازي، المحترف في صفوف اتحاد جدة السعودي، على خلفية إصابته بتمزق عضلي في لقاء مصر والمغرب في الدور رُبع النهائي.

ويفاضل البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري، بين أكثر من مدافع للتواجد بجانب الصاعد محمد عبد المنعم بشكل أساسي في المباراة المرتقبة أمام الكاميرون في الدور نصف النهائي، غداً الخميس، وتولي مراقبة فينسنت أبو بكر مهاجم وهداف الكاميرون والبطولة حتى الآن، برصيد 6 أهداف، وهو الورقة الرابحة بالنسبة لمنتخب "الأسود" في موقعة "الفراعنة" المرتقبة.

ونستعرض في السطور التالية البدائل المحتملة لحل الأزمة الدفاعية المصرية في مواجهة "الأسود"، مساء الخميس (22:00 بتوقيت مكة المكرمة).

أيمن أشرف البديل المقترح

يُمثل أيمن أشرف (31 سنة) أحد الحلول الدفاعية في ظل إجادته اللعب بمركز المساك، والذي يُعتبر مركزه الأول برفقة نادي الأهلي، كما شارك في هذا المركز خلال الشوط الثاني لمباراة مصر والمغرب، وهو يملك خبرات كبيرة بخلاف القدرة على التعامل مع الكرات العرضية، وسيكون مرشحاً بقوة للعب أساسيا وتولي مهمة مراقبة فينسنت أبو بكر مهاجم الكاميرون، أملاً في إيقاف خطورة الهداف الأول في البطولة القارية.

محمود الونش العائد من جديد

يبرز محمود حمدي الونش (26 سنة) مدافع فريق الزمالك كأحد أبرز الحلول الدفاعية، لا سيما في ظل تألقه الكبير برفقة المنتخب المصري في بداية البطولة أمام نيجيريا وغينيا بيساو قبل إصابته، بجانب خبراته الدولية، إذ يلعب بشكل أساسي في آخر عامين برفقة التشكيلة المصرية، وهو يجيد ألعاب الهواء، وكذلك مراقبة المهاجمين، وقد خضع للعلاج المكثف في الأيام الأخيرة لتجهيزه للعودة من جديد إلى التشكيلة الأساسية.

محمود علاء لاعب محتمل

يُمثل محمود علاء (31 سنة) مدافع الزمالك أحد الحلول المطروحة بقوة، بعدما ظهر لدقائق في لقاء مصر والمغرب وظهر بشكل جيد، وهو يملك خبرات أفريقية واسعة وسبق له اللعب أساسياً برفقة المنتخب في نُسخة مصر عام 2019، وهو من اللاعبين الذين يجيدون ألعاب الهواء، بما يتيح له تولي مهمة مراقبة فينسنت أبو بكر في حال اختياره من جانب المدرب البرتغالي ضمن التشكيلة المطروحة لمواجهة "الأسود".

المساهمون