سحب قرعة كأس دوري التحدي الآسيوي وسط طموحاتٍ عربية لحصد اللقب

22 اغسطس 2024
لاعبو هلال القدس في صورة تعود إلى عام 2023 (حساب هلال القدس/فيسبوك)
+ الخط -

سُحبت اليوم الخميس قرعة دور المجموعات لبطولة دوري التحدي الآسيوي 2024-2025، في حفلٍ أقيم في مقرّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة 18 نادياً تطمح للفوز بلقب النسخة الأولى من مسابقة المستوى الثالث لأندية الرجال، والتي ستكون مهمة لبعض اللاعبين لتسليط الأضواء عليهم ومحاولة اللعب مستقبلاً في أندية أكبر.

وقسّمت الأندية المشاركة في دوري التحدي الآسيوي بهذا الدور على خمس مجموعات، ثلاث منها في منطقة الغرب تضمّ كلّ واحدة منها أربعة أندية، إلى جانب مجموعتين تتكونان من ثلاثة أندية في منطقة الشرق. وأوقعت القرعة في منطقة الغرب نادي بنغال الهندي إلى جانب النجمة اللبناني وباشوندارا كينغز من بنغلادش وبارو من بوتان، فيما ستشهد الثانية حضور كلّ من النادي العربي الكويتي المضيف وأركاداغ من تركمانستان ومازيا سبورتس من المالديف وأبدس عطا من قرغيزستان، أما الثالثة فستشهد منافسة قوية بين نادي الأهلي البحريني والفتوة السوري، والسيب العُماني المضيف، وهلال القدس الفلسطيني، أما في منطقة الشرق فقد ضمّت المجموعة الرابعة شان يونايتد من ميانمار وتاينان سيتي من الصين تايبيه ويونغ إيلفانتس من لاوس، وتتضمن المجموعة الخامسة أندية مادورا يونايتد الإندونيسي وبرياه خان ريتش سفاي رينغ الكمبودي وفالكونز المنغولي.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني: "تقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك عبر التجمع في دولة واحدة، خلال الفترة من 26 أكتوبر/ تشرين الأول ولغاية الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني. وتتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية أندية، من خلال صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، فيما يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كلّ مجموعة من مجموعتي الشرق. بحيث تقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس/ آذار 2025. في المقابل، تقام مباريات الدور ما قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 إبريل/ نيسان 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم العاشر من مايو/ أيار 2025.

وهنا قرعة دور المجموعات في دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم:

الغرب

  • المجموعة الأولى: إيست بنغال (الهند)، النجمة (لبنان)، باشوندارا كينغز (بنغلادش)، بارو (بوتان)
  • المجموعة الثانية: العربي (الكويت)، لأركاداغ (تركمانستان)، مازيا سبورتس (المالديف)، أبديش عطا (قرغيزستان)
  • المجموعة الثالثة: الأهلي (البحرين)، الفتوة (سورية)، السيب (عمان)، هلال القدس (فلسطين).

الشرق

  • المجموعة الرابعة: شان يونايتد (ميانمار)، تاينان سيتي (الصين تايبيه)، يونغ ايلفانتس (لاوس)
  • المجموعة الخامسة: مادورا يونايتد (إندونيسيا)، برياه خان ريتش سفاي رينغ (كمبوديا)، فالكونز (منغوليا).

المساهمون