3 أمور ركز عليها شيبا قبل مواجهة المغرب وإيران في مونديال تحت 17 سنة

20 نوفمبر 2023
يسعى المدرب شيبا لمتابعة المشوار والوصول إلى ربع النهائي (روبيرتوس بوديانتو/Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب المغربي تحت 17 سنة نظيره منتخب إيران، الثلاثاء، في إطار الدور الـ16 من منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للناشئين المقامة حالياً في إندونيسيا، حيث ستبحث كتيبة المدير الفني سعيد شيبا عن تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة التي يستضيفها ملعب جيلورا بونغ كارنو بمدينة جاكارتا.

وركز أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي تحت 17 سنة على 3 أمور من أجل البحث عن تخطي حاجز منتخب إيران، وفق ما علم "العربي الجديد".

  • متابعة مباريات إيران

حرص شيبا على مراقبة طريقة لعب منتخب إيران، الذي تأهل إلى الدور الثاني بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط. وتابع شيبا رفقة لاعبيه لقاءات منتخب إيران في دور المجموعات ضد إنكلترا والبرازيل وكاليدونيا الجديدة من أجل متابعة أدائه بالملعب لإيجاد الحلول الكفيلة بالتفوق عليه في مباراة يوم غد.

  • توفير طبيب نفسي

ساعد الطبيب النفسي عبد المجيد بروزين، المرافق لبعثة المنتخب المغربي تحت 17 سنة في إندونيسيا، لاعبي منتخب المغرب على تخطي الضغوطات التي عانوا منها خلال مباريات الدور الأول بكأس العالم. واجتمع الطبيب النفسي للمنتخب المغربي، قبل مواجهة المغرب وإيران، مع عدة لاعبين بشكل فردي وجماعي، من أجل مساعدتهم على إخراج أفضل ما يملكونه من مؤهلات بدنية وفنية، وتحفيزهم للثقة أكثر في أنفسهم بحثاً عن التأهل إلى الدور ربع النهائي من المونديال.

  • التركيز على التحضير البدني

بعدما وقف شيبا على قوة لاعبي منتخب إيران من الناحية البدنية، حرص في كل تدريبات "أشبال الأطلس" على التركيز على تجهيزهم بدنياً من أجل السير على إيقاع المنافس في المواجهة. وبعدما ظل شيبا يشتكي خلال مباريات الدور الأول من معاناة لاعبيه بدنياً لعدم تأقلمهم مع الطقس في إندونيسيا، فإنه حرص على إعداد لاعبيه بدنياً كي يكونوا في أتم الجهوزية لمواجهة الإيرانيين.

المساهمون