مسؤول في "البوندسليغا" يزفّ مفاجأة سارة للجماهير الألمانية

09 يونيو 2020
الموسم الجاري سيُختتم يوم 27 يونيو (جويل صاماد/Getty)
+ الخط -

بدأت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، دراسة الإجراءات التي تسمح بتخفيف القيود على مباريات "البوندسليغا"، أهمها السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب، وهو الأمر المحظور حالياً، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وكانت الحكومة الألمانية، قد أعطت الضوء الأخضر من أجل استئناف النشاط الرياضي منتصف شهر مايو/ أيار الماضي، وسط إجراءات مشددة، التي من المنتظر أن يتم تخفيفها إلى حدٍ كبير، وفقاً لخطة كشفها المدير التنفيذي لرابطة الدوري الألماني، كريستيان سيفرت.

وقال في تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية: "هدفنا القادم هو إعادة الجماهير إلى الملاعب بشكلٍ تدريجي، وهذا ما سيكون عليه الموسم المقبل، وبدأنا الحوار مع وزارة الصحة من أجل الاتفاق على هذه الخطة".

وتابع سيفرت: "العودة المرتقبة للجماهير ستكون في الدرجتين الأولى والثانية، كما أن العمل سيتم على تخفيف البروتوكول الصحي الذي اعتمد قبل استئناف النشاط الرياضي في هذا الموسم، إذ سيشمل الاتفاق الجديد عدم إجبار اللاعبين البدلاء على ارتداء الكمامة، وكذلك السماح بزيادة عدد المصورين والصحافيين المسؤولين عن تغطية المباريات".


يذكر أن الموسم الجاري من الدوري الألماني لكرة القدم سيُختتم يوم 27 يونيو الحالي، على أن يبدأ الموسم الجديد في سبتمبر 2020-2021.

المساهمون